الحوسبة الكمية قد تتسارع من خلال الماس – إرم نيوز‬‎

الحوسبة الكمية قد تتسارع من خلال الماس

الحوسبة الكمية قد تتسارع من خلال الماس

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

يبدو أن الماس لم يعد الصديق المفضل فقط للمرأة، بعد اكتشاف باحثون من معهد ماساتشوستس للتقنية في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، إمكانية استخدامه في التطابق الهندسي للحوسبة الكمومية لزيادة سرعتها، بعد ما كانت الصداع الدائم لهم، حيث أعلن الباحثون اليوم في تصريح لموقع PC World الخاص بالبرمجيات إنشائهم نهجاً جديداً باستخدام الماس الصناعي لعمل الحواسيب الكمومية.

Harold Edgerton الأستاذ المُشارك في العلوم النووية من المعهد أوضح أن الاكتشاف الجديد يتميز بنظام مراقبة وتحكم بردود الفعل للحفاظ على كمية التطابق الهندسي دون أن يتطلب أي قياس كما كان في وحدة التحكم الكلاسيكية.

وقال Edgerton ”نحن الآن نستخدم وحدة تحكم الكم لأن وحدة التحكم كمية ولسنا بحاجة للقيام بالقياس لمعرفة ما يحدث“، مبيناً أن الماس النقي يتكون من ذرة الكربون المُنسق في هيكل منتظم، ويؤخذ منها ذرة النيتروجين والتي تسمى NV.

وتابع ”عندما تتعرضNV لمجال مغناطيسي قوي ودوران مركزي إلكتروني ربما أن تكون أعلى أو أسفل أو تُراكب الكم بين الاثنين وهنا تكمن قيمة الحوسبة الكمومية

وخلصت اختبارات الباحثين إلى إمكانية الحفاظ على NV في أطول مدة ممكنة، مرجحين أنه بات لديهم الصديق المثالي القريب للحوسبة الكمومية وهو الماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com