غزة.. فريق شبابي يُصمم ألعابًا إلكترونية تُحاكي البيئة العربية
غزة.. فريق شبابي يُصمم ألعابًا إلكترونية تُحاكي البيئة العربيةغزة.. فريق شبابي يُصمم ألعابًا إلكترونية تُحاكي البيئة العربية

غزة.. فريق شبابي يُصمم ألعابًا إلكترونية تُحاكي البيئة العربية

دشن أربع شبان من قطاع غزة مشروعاً لتصميم ألعاب إلكترونية بطابع عربي بحت وتعمل عبر أنظمة الهواتف الخلوية الذكية.

حيث يبين أسيد ماضي مُصمم رسوم متحركة وبرمجة الألعاب الإلكترونية وهو أحد القائمين على المشروع أن الألعاب الإلكترونية تحاكي البيئة العربية من عادات وتقاليد ومعالم وآثار، والموسيقى المرفقة في اللعبة شرقية بحتة.

وتختلف كل لعبة عن الأخرى بحسب الدولة العربية التي تحاكي بيئتها، وعن الدافع وراء تصميم ألعاب إلكترونية تحاكي البيئة العربية، أوضح محمد المدهون المختص ببرمجة الألعاب الإلكترونية أن الإقبال الواسع على استخدام الأجهزة الخلوية الذكية في العالم العربي وراء تدشين المشروع أولاً، ولتعزيز اللغة العربية ثانياً، حتى يدخل مشروعهم في السوق العربي كمنافس مع الدول الأخرى.

الفريق الشبابي بدأ بتصميم ألعاب إلكترونية تحاكي البيئة الخليجية والمصرية وبلاد المغرب العربي، فضلاً عن تجسيدهم الواقع الفلسطيني المتمثل بالصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني".

وأطلق الفريق على مشروعهم اسم "بسكيلت"، وهو موجه للأطفال في المرحلة الابتدائية ويزرع في الأطفال تعلم السلوك التربوي الإيجابي، وحب الخير والتعاون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com