مايكروسوفت تجعل محرك "بينج" أكثر ذكاء
مايكروسوفت تجعل محرك "بينج" أكثر ذكاءمايكروسوفت تجعل محرك "بينج" أكثر ذكاء

مايكروسوفت تجعل محرك "بينج" أكثر ذكاء

واشنطن- أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة بعض المزايا التي تجعل محرك البحث التابع لها "بينج Bing" أكثر ذكاء، حيث تتيح هذه المزايا للمستخدم الاستعلام عما يريد بطريقة تبدو أقرب إلى الطبيعة.

وقالت الشركة إن "الوظيفة الجديدة تجعل استخدام بينج كما لو كان المستخدم يجري محادثة، حيث تتيح له طرح الأسئلة على نحو متعاقب، يستند كل منها على الآخر، بحيث لا يضطر المستخدم إلى تكرار الأسئلة".

وأضافت: "على سبيل المثال، لو سأل المستخدم محرك البحث عمن كتب رواية دراكولا، سيظهر اسم المؤلف (برام ستوكر) في أولى نتائج البحث، ثم لو سأل أين ولِد، سيدرك المحرك أنه يستعلم عن مكان ولادة ستوكر لذا سيظهر اسم العاصمة الإيرلندية، دبلن أولا".

وأوضحت أن المحرك يجيب على الأسئلة عن طريق الجمع بين "الفهم التحادثي" وقاعدة بياناته عن المعرفة بالأشخاص والأماكن والأشياء، كما أنه يعمل مع نسخة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وتأتي هذه الميزة من "مايكروسوفت" مع سعي نظيرتها "جوجل" إلى تعزيز محرك البحث التابع لها بفهم أفضل لكلمات البحث عن طريق علم اللغات الطبيعية.

وتوفر جوجل ميزة البحث التحادثي بطريقة مشابهة لما توفره مايكروسوفت، لكنها لا تعمل حاليا إلا عند إجراء الاستعلامات الصوتية في متصفح "كروم" أو تطبيق البحث على الأجهزة المحمولة.

وسعت "مايكروسوفت" خلال الأعوام الماضية إلى جعل "بينج" أكثر فائدة، عن طريق دمج تشكيلة واسعة من المعلومات من مصادر خارجية ضمن نتائج البحث، مثل جلب المعلومات من الشبكات الاجتماعية المختلفة.

وما يزال محرك البحث الخاص بشركة جوجل يسيطر تقريبا على نحو 70% من سوق محركات البحث في الولايات المتحدة، بينما يستحوذ محرك "بينج" على 20%، بحسب شركة "كوم سكور ComScore".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com