فوجي فيلم تكشف عن كاميرا متغيرة العدسة

فوجي فيلم تكشف عن كاميرا متغيرة العدسة

طوكيو – كشفت شركة ”فوجي فيلم“ عن الكاميرا X-Pro2 الجديدة متغيرة العدسة وبدون عاكس.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا X-Pro2 تأتي بمستشعر APS-C وبدقة وضوح 3,24 ميغابيكسل وبدون مرشح الترددات المنخفضة. وبدلاً من ذلك، يتم تقليل أخطاء الألوان إلى الحد من خلال نظام لفلترة الألوان.

وتزخر كاميرا ”فوجي فيلم“ بمعالج جديد يعمل على بدء تشغيل الكاميرا بسرعة، علاوة على أنه يمكن القيام بالكثير من وظائف الكاميرا بواسطة الهواتف الذكية عن طريق اتصال شبكة WLAN اللاسلكية، كما يمكن نقل الصور لاسلكياً.

وتوفر فتحة الغالق الميكانيكية المطورة حديثاً سرعة تصل إلى 1/8000 للغالق، كما أنّ مزامنة الفلاش تتم في زمن قدره 1/250 ثانية، وتمتاز الكاميرا الجديدة بحساسية ضوء تصل إلى ISO 52.000.

ويعتبر محدد المنظر الهجين من التجهيزات المثيرة للاهتمام بالكاميرا X-Pro2 الجديدة؛ نظراً لأنه يجمع بين محدد منظر بصري مع محدد منظر إلكتروني. وعند المشاهدة العادية تظهر معلومات مع إمكانية توسيع صورة محدد المنظر أو نظام قياس لمحدد المنظر الإلكتروني، والذي يمكن أن ينعكس في محدد المنظر البصري. وعن طريق هذا النظام يمكن للمصور التحقق من التركيز ومقطع الصورة والتعريض وتوازن اللون الأبيض في الزمن الحقيقي.

وأوضحت الشركة اليابانية أنّ الكاميرا X-Pro2 تأتي في جسم مصنوع من المغنيسيوم في طبقة واقية من الأتربة ورذاذ الماء، وبوزن يبلغ 495 غراماً. وتتوافر لهذه الكاميرا العديد من العدسات ذات الزاوية الواسعة والعدسات ذات البعد البؤري الثابت بالإضافة إلى العدسات التلسكوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com