جوجل تقلص الأعطال التقنية في سيارتها ذاتية القيادة
جوجل تقلص الأعطال التقنية في سيارتها ذاتية القيادةجوجل تقلص الأعطال التقنية في سيارتها ذاتية القيادة

جوجل تقلص الأعطال التقنية في سيارتها ذاتية القيادة

ديترويت - قالت شركة جوجل إن معدل الأعطال في برمجيات سيارتها الذاتية القيادة يتقلص مع تعلم التكنولوجيا من أخطائها وهو ما يقرب الشركة العملاقة من هدفها لطرح سيارات ذاتية القيادة بالكامل.

وقالت جوجل إنه خلال 424000 ألف ميل من القيادة الذاتية واجهت سياراتها 272 موقفاً اضطر فيه السائق إلى قيادة السيارة بنفسه بسبب عطل في تقنية القيادة الذاتية.

وذكرت جوجل في تقرير جاء في 33 صفحة قدمته إلى ادارة كاليفورنيا للسيارات في 31 ديسمبر/ كانون الأول "مع تطويرنا وتشذيبنا لبرمجيات القيادة الذاتية نرى عدداً أقل من الأعطال."

وأثار تطوير جوجل للسيارات ذاتية القيادة اهتماماً كبيراً على المستوى الدولي لكن الشركة لم تكشف الكثير عن استراتيجيتها وخططها وأهدافها النهائية.

ولن يحتاج السائق في سيارة جوجل إلى مراقبة الطريق وبوسعه أن يتحدث في الهاتف على راحته وأن يشاهد أي محتوى ترفيهي ويشتري سلعاً عبر الإنترنت إضافة إلى خيارات أخرى كثيرة.

وغطى التقرير الفترة من 24 سبتمبر/ أيلول 2014 حين بدأت غوغل تختبر سيارتها على طرق بالو ألتو في كاليفورنيا وحتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015.

وخلص إلى أن الأعطال كانت تحدث كل نحو 785 ميلاً في الربع الأخير من عام 2014 وبعد عام امتد هذا إلى 5318 ميلاً بين كل عطل وآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com