فتى من غزة يخترع تطبيقا ذكيا للتحكم عن بعد

فتى من غزة يخترع تطبيقا ذكيا للتحكم عن بعد

المصدر: غزة- من رموز النخال

بعد أنا كان مولعاً وشغوفاً بعالم التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية في طفولته، واصل الفتى محمد مطر 15 عاماً مشواره مع الإلكترونيات بمواكبته ومتابعة كل ما هو جديد عبر الإنترنت، وفي خطوة حققت له قفزة سريعة تمكن الفتى من وضع بصمة له في عالم التكنولوجيا باختراعه تطبيقاً ذكياً يستخدم للتحكم عن بعد.

ويقول محمد، إن التطبيق بمثابة حلقة وصل بين التقنية والحياة الواقعية، وهو عبارة عن  زر صغير يتم برمجته على الأجهزة الخلوية التي تعمل من خلال أنظمة ”IOS ,Android ,Windows phone“، ويتميز بسهولة الاستخدام.
2 (1)

وعن الوظائف التي يقوم بها التطبيق الذكي، بين أنه يقوم كجرس إنذار في حال تعرض حامل التطبيق للملاحقة أو فقدان التوازن في منطقة نائية، وذلك من خلال الربط بين الأهل والأصدقاء عبر تقنية Gps.

وأضاف الفتى محمد، أن التطبيق يتحكم في وظائف الهاتف المفضلة، كتشغيل الموسيقى المفضلة أثناء قيادة السيارة بدون لمس الهاتف، كما يقوم بتصوير صور سيلفي مع الأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانية إطفاء وإنارة أضواء البيت من خلاله.
1

وعن آلية عمل التطبيق، شرح مطر الذي أطلق عليه اسم Sense““  وتعني ”عن بعد“، هو عبارة زر صغير جداً و يعمل بتقنية اللاسلكي، فبعد شحن بطارييته، يقوم بوظائفه بواسطة البلوتوث ويصل مداه إلى 150 قدم أينما تواجدت.

وساعد الفتى محمد في إنجاز مشروعه، الدورات المكثفة التي تلقاها طوال العام الجاري في مجال ريادة الأعمال حول التكنولوجيا وعالم التنقية والمجتمع، لينطلق في مشروعه الذي أطلق عليه اسم “ ”Sense Internet Of Things.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة