تحذيرات من حظوظ لداعش في حرب عالمية إلكترونية – إرم نيوز‬‎

تحذيرات من حظوظ لداعش في حرب عالمية إلكترونية

تحذيرات من حظوظ لداعش في حرب عالمية إلكترونية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- عبدالله علاونه

حذر الخبير الامني جون ماكافي من خطورة إغفال الغرب لدور التكنولوجيا في الحرب القادمة مع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، حيث قال لصحيفة ”ذا صن“ البريطانية :“إن الدول الغربية تجهز الطائرات والصوارخ والدبابات والجنود وغيرها من الأسلحة، في الوقت الذي ينهمك فيه التنظيم المتطرف في استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وغيره في تجنيد مقاتلين ومناصرين جدد للتنظيم وأضاف ماكافي:“ أخشى أن نفيق يوما لنجد أسلحتنا المتطورة مصوبة نحونا ”.

GettyImages-158369_2605508a

وأضاف ماكافي:“ إن الصين وكوريا طورتا أسلحة تكنولوجية محصنة إلكترونيا، في حين أننا في أمريكا لا نملك أسلحة محصنة من الاختراق“.

وقالت الصحيفة إن ماكافي هو أول من صمم برامج حماية إلكترونية في العالم أو ما يعرف بـ Untivirus ، وقد أعلن عن نيته خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية العام القادم، على الرغم من القاء القبض علية قبل بضعة أشهر بتهمة قيادةالسيارة تحت تأثير الكحول، وقد دشن حملة انتخابية ”إلكترونية“ ، وجاءت تصريحاته هذه بعد إعلان السعودية عن تشكيل تحالف للدول الإسلامية ضد الإرهاب.

ويؤكد ماكافي في حواراته ومقالاته مع وسائل الإعلام الأمريكية على هشاشة الخطوط الدفاعية في الانظمة الإلكترونية العسكرية، والتي يسهل على ”هاكر الخلافة“ الإستيلاء عليها إلكترونياواستخدامها ضد القوى الغربيةفي الوقت والزمان المناسبين.

وأضافت الصحيفة أن ماكافي قد وجه رسالة إلى قوات التحالف تحمل نظريته وتضامنه مع الدول الإسلامية المتحالفة ضد  القوى الإرهابية بغض النظر عن أسمائها وأماكن تواجدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com