‫توقف الملاحة في موانئ مصر الشمالية لسوء الأحوال الجوية – إرم نيوز‬‎

‫توقف الملاحة في موانئ مصر الشمالية لسوء الأحوال الجوية

‫توقف الملاحة في موانئ مصر الشمالية لسوء الأحوال الجوية

المصدر: القاهرة- حسن خليل

توقفت حركة الملاحة خلال الساعات الماضية بمياه البحر المتوسط، في بوغاز وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ لهطول الأمطار، ورست مراكب الصيد بالقرى المطلة على البحر المتوسط ونهر النيل كما انقطع التيار الكهربائي عن عدد من قرى المحافظة وخاصة المناطق الشمالية منها.

وشهدت الساعات الماضية، سقوط أمطار في غالبية المحافظات المصرية في حين توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود خلال الساعات المقبلة من يوم السبت طقس غير مستقر.

وأشار الخبراء إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر على شمال البلاد وسيناء، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسيناء تكون خفيفة على الوجه البحري والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

ارتفاع الموج

وقال بيان رسمي عن هيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح ستكون جنوبية غربية تنشط على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتنشط على البحرين الأحمر والمتوسط ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأكد البيان أن حالة البحر في شمال البلاد ستكون مضطربة مع ارتفاع للموج في حين ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية ستكون شمالية غربية.

إلى ذلك، سادت حالة من الارتباك في القاهرة والمحافظات المصرية تحسبا لسوء الطقس خلال الساعات المقبلة، فيما انتابت حالة من القلق محافظو مصر تخوفا من فشلهم في التصدي لهطول الأمطار وإمكانية إقالتهم من مناصبهم.

وكانت الأمطار الغزيرة، قد تسببت خلال الشهر الماضي في إقالة محافظ الإسكندرية الدكتور هاني المسيري بعد غرق المحافظة بالمياه وفشله في مواجهتها.

وتسبب سوء الأحوال الجوية خلال الساعات الماضية في مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بصعيد مصر، بخروج باخرة متوقفة عن العمل منذ عام 2008 من المرسى لتهالكها، فاصطدمت بباخرة أخرى متوقفة منذ عام 2012، فيما نجح رجال المسطحات المائية بالأقصر في إنقاذ الباخرتين من الغرق جراء تحركهما من مكانهما بسبب شدة الرياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com