انطلاق فعاليات قمة المعرفة في دبي

انطلاق فعاليات قمة المعرفة في دبي

دبي – بدأت اليوم الاثنين، فعاليات قمة المعرفة 2015 التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار ”الطريق إلى الابتكار“ برعاية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتستمر 3 أيام بفندق جراند حياة دبي.

وتضم ”قمة المعرفة 2015“ نخبة من كبار المتحدثين على مستوى العالم من وزراء ومفكرين وعلماء ومخترعين، الأمر الذي يضفى زخماً إضافياً على فعالياتها ويعزز من مكانة دبي على الساحة المعرفية الدولية.

ومن أبرز المتحدثين خلال المؤتمر كل من جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق، وستيف وزنياك المخترع والشريك المؤسس لشركة أبل، وباتريك بودري رائد الفضاء الفرنسي والكولونيل المتقاعد في سلاح الجو الفرنسي، وديفيد بينيت مدير التطوير بقناة ناشيونال جيوغرافيك، وحسين الحمادي وزير التربية والتعليم، وإلياس بو صعب وزير التربية والتعليم العالي في لبنان، والدكتور علي الكعبي نائب مدير شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات، والدكتور إيريك فواش مدير جامعة السوربون بأبوظبي، والدكتور عصام حجي عالم الفضاء المصري في وكالة ناسا، والأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان.

q

وبجانب الجلسات الرئيسة وحلقات النقاش التي سيترأسها مجموعة من قادة الرأي وخبراء المعرفة سيتضمن المؤتمر أحد أبرز الأحداث المؤثرة في إثراء الحراك المعرفي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والتي تقوم على تكريم شخصية أو مؤسسة عالمية لها إسهامات واضحة في مجال نشر ودعم المعرفة.

وتهدف الجائزة إلى التشجيع على بذل المزيد من الجهود والمبادرات والبرامج في مجال نشر ونقل وتوطين المعرفة حول العالم كسبيل للتنمية المستدامة ورخاء الشعوب.

وتشهد قمة المعرفة الكشف عن نتائج ”مؤشر المعرفة العربي“ الذي يرصد واقع المعرفة في الوطن العربي مع مراعاة خصوصيات المنطقة العربية وتجسد أداة عملية لقياس المعرفة وتزود صناع القرار والخبراء والباحثين بمعلومات دقيقة وعملية للمساعدة على رسم الخطط والسياسات السليمة للتنمية.

وسيتم إطلاق بوابة المعرفة الهادفة إلى تأسيس منصة إلكترونية مرجعية لجميع المعنيين بالشأن المعرفي من باحثين وأكاديميين وصانعي قرار ومؤسسات مجتمع مدني وغيرهم فيما يتعلق بجميع البيانات والأبحاث والأدبيات حول المعرفة والتنمية والمواضيع ذات الصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com