لحماية خصوصيتك.. ابتعد عن التطبيقات الفضولية!

لحماية خصوصيتك.. ابتعد عن التطبيقات الفضولية!

كولونيا (ألمانيا) – نصحت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (Tüv Rheinland) المستخدم بضرورة التأكد من الحقوق والأذونات، التي تطلبها التطبيقات المختلفة قبل تثبيتها على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي.

وفي البداية يتعين على المستخدم بشكل أساسي التحقق من نوعية البيانات، التي يرغب التطبيق في الوصول إليها على الهاتف الذكي؛ نظراً لأنّ هناك العديد من التطبيقات تصل إلى الكثير من البيانات الشخصية والمعلومات المهمة، مثل بيانات الموقع وقوائم الهاتف، دون أن تكون في حاجة إليها للقيام بوظائفها.

وأوضح الخبير الألماني رالف فرويده قائلاً: ”ينبغي على المستخدم قبل تنزيل التطبيقات وتثبيتها قراءة الحقوق والأذونات المطلوبة لكل تطبيق“. ومن الأمور المثيرة للشكوك عندما يطلب تطبيق الكشاف مثلاً الوصول إلى دليل الهاتف أو بيانات الاتصال. وتقوم الهواتف الحديثة المزودة بنظام ”غوغل أندرويد“ بإظهار الحقوق والأذونات المرغوبة قبل تثبيت التطبيق، كما يتمكن أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد من تحديد الحقوق والأذونات عن طريق بند الخصوصية في قائمة الإعدادات. وفي حال الشك يتعين على المستخدم عدم تثبيت التطبيقات الفضولية، التي تطلب الوصول إلى بيانات لا تحتاج إليها لأداء وظيفتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com