فيفالدي.. متصفح جديد بأفكار مبتكرة

فيفالدي.. متصفح جديد بأفكار مبتكرة

برلين – هناك الكثير من المستخدمين يعملون بواسطة متصفح الويب لفترات طويلة، إلا أن بعض البرامج المتخصصة للإبحار في الشبكة العنكبوتية لا توفر وظائف عملية بما فيه الكفاية.

ولذلك يمكن للمستخدم تجريب متصفح “فيفالدي”Vivaldi  الجديد، الذي لا يزال في المرحلة التجريبية، ولكنه يوفر للمستخدم العديد من الوظائف المفيدة، مثل جمع علامات التبويب في مجموعات بكل سهولة عن طريق السحب والإفلات Drag & Drop، من أجل الحصول على لمحة عامة أفضل للصفحات المفتوحة حسب الموضوعات.

كما يتيح المتصفح الجديد إمكانية إنشاء الملاحظات ولقطات الشاشة وحفظ المرفقات وعناوين الانترنت أثناء تصفح موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم من تحرير المحتويات والبحث فيها في وقت لاحق. علاوة على أنّ جميع أشرطة الأدوات يمكن مواءمتها وتحريكها.

ويدعم متصفح “فيفالدي” الجديد الأوامر المتخصرة للوحة المفاتيح والأزرار وكذلك إيماءات الفأرة أو أزرار الأسهم للتنقل بسهولة في صفحات الويب. كما يتوافر أيضاً إمكانية إظهار نافذتين للمتصفح بشكل متوازٍ كأشرطة جانبية، لعرض المواقع الإخبارية أو خدمات الدردشة والتراسل الفوري.

وتشتمل تقنيات متصفح فيفالدي الجديد على برنامج للبريد الإلكتروني، ويعتمد المتصفح الجديد على محرك Chromium، وبالتالي فإنه يدعم إمكانية تثبيت الأدوات الإضافية الخاصة بمتصفح كروم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع