شرم الشيخ تعتمد على أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات
شرم الشيخ تعتمد على أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجراتشرم الشيخ تعتمد على أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات

شرم الشيخ تعتمد على أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات

أصابت السياح البريطانيين في شرم الشيخ حالة من القلق عندما شاهدوا العديد من أجهزة الكشف عن المتفجرات بأيدي رجال الأمن في معظم فنادق المدينة، لمعرفتهم أنها غير حقيقية.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية اليوم الثلاث فإن هذه الأجهزة ارتبطت بحادثة احتيال شهيرة قام بها منتجها البريطاني جيمس ماكورميك، وجنى من خلالها ملايين الدولارات عام 2013، وزُجّ به على أثرها في السجن بعدما ثبت أنها لعبة للأطفال خدع بها الكثيرين حول العالم.

وقالت الصحيفة إن هذه الأجهزة يفترض أن تكشف عن المواد المتفجرة في السيارات والحقائب، ولكن الحكومة البريطانية اكتشفت بأنها مزيفة منذ سنين، ورغم ذلك فإن فنادق شرم الشيخ مازالت تستخدمها.

ونقلت الصحيفة عن الخبير الأمني باول بيديس قوله:"إذا كانوا فعلا يستخدمون هذه الأجهزة القمامة، فإنهم كمن يستخدم لوحا من الشوكولاته للحماية من حريق، إن الإستخدام الوحيد لها هو فقط للردع، ولكن هذا قد يكلفهم العديد من الأرواح، لقد تسببت هذه الأجهزة في مقتل الكثير في العراق".

 ومن جانبه قال ناطق باسم الخارجية المصرية للصحيفة:"إن قوات الأمن المصرية تستخدم فضلا عن الأجهزة الكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة والتفتيش الجسدي وكاشف للمعادن في المطارات والمرافق السياحية".

وأكدت الصحيفة أنها ستتابع التحقيق في استخدام هذه الأجهزة في مصر، خصوصا بعد حادثة الطائرة الروسية التي أجبرت العديد من السياح البريطانيين على العودة إلى ديارهم وإلغاء العديد من الرحلات المخطط لها مسبقا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com