جوجل تكشف عن هاتفين جديدين وكمبيوتر لوحي‎
جوجل تكشف عن هاتفين جديدين وكمبيوتر لوحي‎جوجل تكشف عن هاتفين جديدين وكمبيوتر لوحي‎

جوجل تكشف عن هاتفين جديدين وكمبيوتر لوحي‎

سول - كشفت شركة جوجل أمس الثلاثاء عن هاتفين جديدين من نوع نكساس في أحدث محاولة منها لاقتطاع نصيب من شركة أبل المهيمنة على سوق الهواتف الذكية.

جاء إطلاق الهاتفين (نكساس 6بي) و(نكساس 5إكس) بعد يوم واحد من إعلان شركة أبل عن مبيعات قياسية لهاتفيها الجديدين من نوع آيفون خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقالت جوجل في أحدث بث مباشر على موقع يوتيوب إن هاتف (نكساس 5إكس) سعة 16 جيجابايت سيباع بسعر 379 دولارا فيما سيباع (نكساس 6بي) سعة 32 جيجابايت بسعر 499 دولارا.

ويبدأ سعر هاتفي أبل (6إس) و(6إس بلس) من 199 دولارا و299 دولارا في إطار عقد اشتراك مع مقدم خدمة الاتصالات لمدة عامين.

وأجهزة نكساس -التي عادة لا تباع بنفس كثافة أجهزة آيفون أو آيباد- هي وسيلة للشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا لعرض أحدث قدراتها بمجال تصنيع وبرمجة الهواتف المحمولة.

كما كشفت جوجل عن جهاز كمبيوتر لوحي مصنع بالكامل داخل الشركة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد الذي تملكه.

ويتوفر أحدث إصدار من أندرويد -والذي يطلق عليه مارشملو- لزبائن نكساس الحاليين بدءا من الاسبوع القادم.

ومنصة تشغيل أندرويد هي عامل أساسي في استراتيجية جوجل للحفاظ على العائدات من إعلانات الإنترنت في ظل تحول الناس من استخدام محركات البحث على أجهزة الكمبيوتر إلى التطبيقات على الهواتف الذكية.

وهاتف (نكساس 5إكس) من صنع شركة إل.جي الكترونكس الكورية الجنوبية أما هاتف (نكساس 6بي) فهو من إنتاج هواوي تكنولوجيز الصينية. وكلاهما يحمل اسم (نكساس) على الخلف.

والهاتفان متاحان الآن للشراء عبر الإنترنت من متجر (جوجل ستور) في عدة دول من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا واليابان.

ويبلغ سعر الكمبيوتر اللوحي (بيكسل سي) 499 دولارا للأجهزة سعة 32 جيجابايت ويمكن شراؤه مزودا بلوحة مفاتيح ملحقة سعرها 149 دولارا.

وسيتوفر الكمبيوتر اللوحي على (جوجل ستور) بالتزامن مع موسم الاجازات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com