الصين تنشر فرقا أمنية في شركات الإنترنت الكبرى – إرم نيوز‬‎

الصين تنشر فرقا أمنية في شركات الإنترنت الكبرى

الصين تنشر فرقا أمنية في شركات الإنترنت الكبرى

شنغهاي – قالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان إن الحكومة تعتزم إنشاء ”شبكة من مكاتب الأمن“ في شركات الإنترنت الكبرى وفي المواقع الإلكترونية حتى تستطيع السلطات التحرك بشكل أسرع ضد السلوكيات غير القانونية على شبكة المعلومات الدولية.

وقال نائب الوزير تشين تشيمين في مؤتمر صحفي في بكين إنه على الشرطة أن تقوم بدور رئيسي في الأمن الإلكتروني وأن تتعاون عن قرب مع الجهات المنظمة للإنترنت.

ونقل البيان عن تشين قوله ”سنقيم ”شبكة من مكاتب الأمن“ داخل مواقع إلكترونية وشركات إنترنت هامة حتى يمكننا رصد السلوك الإجرامي على الإنترنت في أقرب نقطة ممكنة“.

وشددت السلطات الصينية الضوابط على شبكة الإنترنت المحلية خلال السنوات القليلة الماضية وفي أحيان أنذرت شركات للتواصل الاجتماعي لتقاعسها عن التحرك سريعا بما يكفي لرفع محتوى يضم مواد إباحية وشائعات وحساسيات سياسية.

وجاء في بيان الوزارة ”مع دخول البلاد عصر الإنترنت أصبح أمن الشبكة قضية أمن قومي وقضية استقرار اجتماعي هامة بالنسبة للتنمية الاقتصادية وهي مسألة خطيرة تمس عمل المواطنين بشكل يومي“.

وأضافت أن الإجراءات الجديدة ستسهم في حماية المعلومات الشخصية وأيضا منع عمليات السرقة والاحتيال الإلكتروني ونشر الشائعات على الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com