طالبان من غزة يبتكران تطبيقا لدمج الطلاب الجدد في الجامعات

طالبان من غزة يبتكران تطبيقا لدمج الطلاب الجدد في الجامعات

المصدر: غزة- من رموز النخال

نجح الطالبان أحمد داوود، وخالد الشيخ، في مشروع تخرجهما الذي تضمن ابتكار تطبيق هاتفي، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يعمل على مُساعدة الطلبة الجدد في الجامعات الفلسطينية على سرعة التأقلم مع الطلبة القدامى والانتظام في مواعيد المحاضرات.

وراودتهما الفكرة بعد مشاهدتهما لمدى صعوبة تأقلم الطلاب الجدد بنظام الجامعة، حيث يقول الطالب داوود إن الفكرة جاءت في البداية لمساعدة الطلاب في السنوات الأولى من حياتهم الجامعية.

ويوضح الشيخ أن التطبيق مرتبط بصفحة بوابة الطالب والمدرس الجامعية، ومن شأنه أن يقدم المساعدة بشكل كبير للطالب الجديد، مُبينا أن الهدف من التطبيق هو تعميق التواصل بين الطلاب والمدرس والنظام الجامعي.

ويستعرض التطبيق، الجدول الدراسي للطالب والمدرس، مع تنبيهات خاصة لكل منهما تفيد بمواعيد المحاضرات ومكانها، ويتيح إمكانية إرسال المدرس رسائل للطلاب حسب المواد الدراسية المسجلة لكل طالب، بالإضافة لإمكانية إرسال الطالب رسالة لمدرس المساق الذي يُدرسه خلال الفصل، كما ويقوم التطبيق بإرسال تنبيهات عند أي رسالة جديدة تصل المستخدم.

ويتمنى الطالبان أن يساعد التطبيق الطلاب الجدد في الانخراط بالحياة الجامعية الجديدة، ويحقق الآمال المرجوة منه، وأن يتم اعتماده من قبل إدارة الجامعة كتطبيق رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com