جوجل تصدر تقارير حوادث عن سياراتها للقيادة الذاتية‎
جوجل تصدر تقارير حوادث عن سياراتها للقيادة الذاتية‎جوجل تصدر تقارير حوادث عن سياراتها للقيادة الذاتية‎

جوجل تصدر تقارير حوادث عن سياراتها للقيادة الذاتية‎

كاليفورنيا - أعلنت شركة جوجل أنها ستصدر تقارير متابعة شهرية للحوادث التي ترتكبها سياراتها ذاتية القيادة.

وأشار تقرير شهر مايو/أيار إلى أن سيارات جوجل ارتكبت 12 حادثة منذ أن بدأت الشركة في تجربة سيارات القيادة الذاتية في عام 2009 معظمها حالات اصطدام من الخلف.

وقالت جوجل إن إحدى مركباتها صدمت من الخلف في كاليفورنيا يوم الخميس الماضي ليرتفع بذلك عدد مثل هذه الحوادث إلى 13.

وقالت إحدى جماعات حماية المستهلك "يعني هذا أن المركبات تميل إلى أن تتوقف بسرعة أكبر مما يتوقع السائقون".

وقالت متحدثة باسم جوجل إن "استنتاج جماعة حماية المستهلك خاطئ لأنّ معظم حوادث الاصطدام بالخلف وقعت عندما كانت سيارات جوجل متوقفة".

وطالبت جماعات حماية المستهلك بتوفير مزيد من التفاصيل عن هذه الحوادث بما في ذلك أقوال الشهود وسائقين آخرين.

وقالت جوجل إن أيا من هذه الحوادث لم يكن سببه عطل في السيارة ذاتها.

وقال كريس اورمسون، مدير برامج جوجل للقيادة الذاتية، في مايو/ أيار الماضي: إن هذه السيارات ارتكبت 11 حادثة. وكانت معظم الحوادث تقع مع طراز ليكزس آر.اكس450 اتش الرياضية من سيارات جوجل للقيادة الذاتية.

ومن المقرر أن تنقل جوجل نماذجها التجريبية من منطقة التجارب إلى طرق منطقة ماونتين فيو بكاليفورنيا هذا الصيف. ووصفت الشركة سياراتها التي تتسع لشخصين بأنها "أول سيارة للقيادة الذاتية الكاملة في العالم".

وصنعت هذه السيارات "روش إنداستريز" في ديترويت وستزود النماذج التجريبية بعجلات إدارة وتوجيه يمكن تغييرها ودواسات للمكابح ولزيادة السرعة.

وقالت الشركة إن المهندسين سيختبرون 25 نموذجا تجريبيا للسيارة تستخدم نفس برامج سيارات جوجل الرياضية ذاتية القيادة لكزس آر.اكس450 اتش التي تعمل منذ سنوات.

وقالت شركة "هوندا موتور" اليابانية لصناعة السيارات إنها انضمت إلى شركة "دايملر" الألمانية لإنتاج سيارات "مرسيدس بنز" في إجراء اختبارات على المركبات والتقنيات الذاتية القيادة على الطرق الخاصة وذلك في منشأة بحرية أمريكية سابقة خارج سان فرانسيسكو.

وقبل أن تبتكر شركات صناعة السيارات مركبات للقيادة الذاتية بالكامل خلال فترة السنوات الخمس إلى العشر القادمة، يجري تزويد تقنيات القيادة لمساعدة السائق بإمكانات منها التحكم في السير والتكيف مع الطريق وعدم تجاوز المنطقة المخصصة للقيادة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com