"جوجل فيت" للمحافظة على لياقتك البدنية
"جوجل فيت" للمحافظة على لياقتك البدنية"جوجل فيت" للمحافظة على لياقتك البدنية

"جوجل فيت" للمحافظة على لياقتك البدنية

القاهرة - طورت شركة خدمات الانترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" تطبيقا جديدا يساعد مستخدمي الهواتف الذكية في معرفة المسافات التي يقطعونها سيرا على الأقدام أو بالدراجة الهوائية يوميا وكذلك عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها يوميا.

أطلقت الشركة اسم "جوجل فيت" على التطبيق الجديد الذي يسهل متابعة اللياقة البدنية للمستخدم حيث يقوم بتحديث بياناته الشخصية التي تحدد الجنس والطول والوزن ثم يحدد التطبيق بعد ذلك المسافة التي يقطعها على الأقدام أو بالدراجة الهوائية والسعرات الحرارية التي تم حرقها خلال هذا النشاط .

ويقول موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن التطبيق يستطيع إخبار المستخدم أنه قطع مسافة ميل واحد بالدراجة الهوائية وسار لمسافة نصف ميل على الأقدام وجرى لمسافة 0,75ميلا لتصل المسافة الإجمالية إلى 2,25 ميلا خلال يوم. كما يخبر المستخدم بالنشاط الذي كان له التأثير الأكبر في حرق السعرات الحرارية. كما يقوم بتذكير المستخدم بالأهداف البدنية التي حددها لنفسه من أجل تشجيعه على مواصلة نشاطه البدني .

علاوة على ذلك فإن التطبيق الجديد يتيح للمستخدم متابعة أنشطته البدنية على مدار أيام وأسابيع وشهور حيث يتم تجميع الأنشطة في مجموعات يومية أو أسبوعية أو شهرية. وهذا سيساعده في تكوين صورة أفضل لتأثير أنشطته البدنية على لياقته بمرور الزمن. وتوفر جوجل إصدارات من "جوجل فيت" للهواتف الذكية والساعات الذكية "أندرويد وير" لمساعدة المستخدم في استمرار تذكر أهدافه البدنية.

وقال أليسون جيل مدير إنتاج "جوجل فيت" في رسالة عبر الإنترنت "الآن بنظرة سريعة على هاتفك أو ساعتك، تستطيع رؤية مدى اقترابك من تحقيق هدفك البدني واستمرار حماسك للوصول إلى الهدف".

ووفقا لموقع "بي.سي ماجازين" فإن "جوجل فيت" تستخدم وحدات استشعار موجودة بالفعل في الهواتف الذكية لكي ترصد بشكل آلي عندما يكون المستخدم سائرا على الأقدام أو راكبا لدراجة هوائية أو يقوم بالعدو. ويمكن تنزيل التطبيق الجديد من خدمة "جوجل بلاي ستور" على الانترنت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com