علوم وتقنية

"CoTweets".. ميزة جديدة من تويتر تسمح للمستخدمين المشاركة في كتابة التغريدات
تاريخ النشر: 07 يوليو 2022 18:36 GMT
تاريخ التحديث: 07 يوليو 2022 20:10 GMT

"CoTweets".. ميزة جديدة من تويتر تسمح للمستخدمين المشاركة في كتابة التغريدات

تختبر شركة التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة الأشهر في العالم، "تويتر"، ميزة جديدة عبر منصتها الرقمية تسمح للمستخدمين بالمشاركة في كتابة التغريدات مع بعضهم

+A -A
المصدر: أحمد فتحي - إرم نيوز

تختبر شركة التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة الأشهر في العالم، ”تويتر“، ميزة جديدة عبر منصتها الرقمية تسمح للمستخدمين بالمشاركة في كتابة التغريدات مع بعضهم البعض.

وقالت الشركة، إنها بدأت في اختبار ميزة ”CoTweets“ الجديدة لفترة محدودة ومع عدد محدود من المستخدمين لمعرفة كيف سيستخدم الأشخاص هذه الميزة، وأضاف متحدث باسم ”تويتر“: ”نواصل استكشاف طرق جديدة يمكن للأشخاص من خلالها التعاون والتفاعل على المنصة“.

وتابع: ”ولذلك، نختبر CoTweets لفترة محدودة لمعرفة كيف يمكن للأشخاص والعلامات التجارية استخدام هذه الميزة لزيادة التفاعل والوصول إلى جماهير جديدة، وتعزيز تعاونهم مع الحسابات الأخرى“.

ووفقاً لتقارير نشرتها مواقع تقنية عدة، رأى المستخدمون الذين لديهم إمكانية الوصول إلى ”CoTweets“ الميزة في المكان المخصص لكتابة التغريدات عبر نافذة منبثقة تدعوهم إلى ”التغريد مع CoTweets“.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدم دعوة حساب آخر لـ“مشاركة ملكية تغريدة“ معه.

وأشارت التقارير إلى أنه إذا قبل الحساب الدعوة، فسيتم إنشاء ”CoTweet“ لإظهار كلا المستخدمين كمؤلفين مشاركين. وإذا حدد المستخدم شخصًا ما لمشاركة ملكية تغريدة معه، فسيتلقى طلبًا يمكنه أيضاً اختيار قبوله أو رفضه.

ويمكن للمستخدم إرسال دعوات ”CoTweet“ إلى الأشخاص الذين يتابعونه ولديهم حسابات عامة. وبالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأنه يمكن لمؤلفين اثنين فقط الظهور على رأس ”CoTweet“ مرة واحدة، يمكن للمستخدم فقط دعوة مؤلف مشارك واحد لكل ”CoTweet“.

وقالت شركة ”تويتر“ إنه إذا تلقى المستخدم دعوة ”CoTweet“ وقبلها ثم غير رأيه فيما بعد بشأن رغبته في أن يكون مؤلفًا مشاركًا لـ“CoTweet“ هذه، فيمكنه إبطال ”CoTweet“ بمجرد نشرها، وستصبح الأخيرة بعد ذلك تغريدة عادية للمؤلف الأصلي.

وبالنظر إلى أن ”تويتر“ تقول إنها تختبر الميزة لفترة محدودة، فمن الواضح أن الشركة تريد معرفة كيفية استخدام الأشخاص لـ“CoTweets“، ثم العمل على تحسين الميزة وتنقيحها قبل طرحها رسميًا لجميع المستخدمين.

وأشارت الشركة إلى أنه في نهاية التجربة هذه، قد تقوم بإيقاف تشغيل الميزة، وقد تتم إزالة أي ”CoTweets“ تم إنشاؤها.

وتم اكتشاف الميزة لأول مرة بواسطة مطور الأجهزة المحمولة ومستشار وسائل التواصل الاجتماعي الشهير، أليساندرو بالوزي، والذي أيضاً كان قد شارك في ديسمبر الماضي تقريراً يكشف عن ”اعتزام تويتر تطوير طريقة لجعل شخصين مؤلفين مشاركين في تغريدة واحدة“.

وتعد إضافة ميزة ”CoTweets“ الجديدة مؤشرًا آخر على أن ”تويتر“ تفكر في كيفية الاستفادة من منصتها بطرق مختلفة بخلاف كونها ساحة مدينة افتراضية أو شبكة إخبارية في الوقت الفعلي. واعتبرت التقارير أن الميزة الجديدة مفيدة أيضًا لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في عرض صفقات العلامات التجارية مع الشركات.

وعلاوة على ذلك، قد تحتوي ميزة التغريدات المشتركة على عدد من حالات الاستخدام الأخرى إلى جانب صفقات العلامات التجارية، حيث يمكن استخدامها لإصدار بيانات مجمعة من المؤسسات أو الشركات أو الأشخاص، أو لتعزيز العمل مع العديد من المؤلفين أو المبدعين، مثل ”البودكاست“ أو ”الرسائل والمقالات الإخبارية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك