علوم وتقنية

أبل تعمل على تطوير لابتوب "MacBook Air" بمواصفات جديدة
تاريخ النشر: 11 يونيو 2022 23:14 GMT
تاريخ التحديث: 12 يونيو 2022 6:10 GMT

أبل تعمل على تطوير لابتوب "MacBook Air" بمواصفات جديدة

ذكرت تقارير نشرتها مواقع تقنية موثوقة أن شركة "أبل" الأمريكية تعمل على تطوير جهاز كمبيوتر محمول جديد بحجم "غير مسبوق" من سلسلة "MacBook Air"، لإصداره العام

+A -A
المصدر: أحمد فتحي- إرم نيوز

ذكرت تقارير نشرتها مواقع تقنية موثوقة أن شركة ”أبل“ الأمريكية تعمل على تطوير جهاز كمبيوتر محمول جديد بحجم ”غير مسبوق“ من سلسلة ”MacBook Air“، لإصداره العام المقبل.

وذكر تقرير صادر عن مارك غورمان، الصحفي بوكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية والمتابع الأشهر في العالم لأخبار ”أبل“، أن الطراز الجديد – قيد التطوير حالياً – سيأتي بمقاس 15 بوصة، موضحاً أنه إصدار مختلف من حيث الإعدادات عن جهاز ”MacBook Air“ مقاس 13.6 بوصة الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي.

وقال غورمان إن ”أبل“ من خلال هذه الخطوة ”تخطط لتوسيع تشكيلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة“ العام المقبل باستخدام رقائقها الخاصة بها، بهدف الاستحواذ على حصة أكبر من السوق.

ونقل عن مصادر مطلعة قولها إن الشركة تخطط لطرح الجهاز الجديد مقاس 15 بوصة من سلسلة ”MacBook Air“، في وقت مبكر من الربيع المقبل.

والجدير بالذكر أن النموذج الجديد يُعد الأول من هذا الحجم في تاريخ سلسلة ”MacBook Air“ الذي يبلغ 14 عامًا.

وكانت ”أبل“ قد كشفت الاثنين الماضي عن جهاز ”MacBook Air“ مقاس 13.6 بوصة، في مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين (WWDC)، وقالت إنه أنحف من الموديلات الحديثة، ويعتمد على شريحة ”M2“ المطورة من قبلها ويتخلى عن شريحة ”M1“ الحالية. ويعد التطوير هو الأكبر للسلسلة منذ أن قدمها ستيف جوبز، عام 2008.

في سياق متصل، قال تقرير غورمان إن شركة ”أبل“ بدأت أيضًا العمل على كمبيوتر محمول جديد مقاس 12 بوصة وتخطط لإطلاقه نهاية العام المقبل أو أوائل 2024.

وأضاف التقرير أنه إذا مضت ”أبل“ قدمًا لإصدار هذا الطراز، فسيكون هو أصغر كمبيوتر محمول للشركة منذ أن توقفت عن إنتاج جهاز ”MacBook“ مقاس 12 بوصة في 2019.

وكانت ”أبل“ قد طرحت لأول مرة لابتوب مقاس 12 بوصة في 2015 بإطار نحيف، ولكن تم انتقاد الجهاز بسبب أعطال متكررة بلوحة المفاتيح وأحيانًا الأداء البطيء.

ومن غير الواضح ما إذا كان الكمبيوتر المحمول الجديد مقاس 12 بوصة سيكون جهازًا منخفض التكلفة أم جهازًا متطورًا يمثل جزءًا من خط ”MacBook Pro“، الذي يأتي حاليًا بأحجام 13.3 بوصة و14.2 بوصة و16.2 بوصة.

وتؤكد النماذج الجديدة المقدمة من ”أبل“ على استراتيجية الشركة المتمثلة في الانتقال للاعتماد بشكل تام على المعالجات الخاصة بها لتحقيق مكاسب في سوق تقوده شركتا ”لينوفو“ و“إتش بي“. وتجدر الإشارة إلى أن شركة ”أبل“ كانت قد انفصلت عن شركة ”إنتل“ منتصف عام 2020.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك