logo
علوم وتقنية

"نينتندو" تطلق "سويتش" الجديد و"أتاري" تركز على ألعاب الحاسب‎‎

"نينتندو" تطلق "سويتش" الجديد و"أتاري" تركز على ألعاب الحاسب‎‎
06 يوليو 2021، 2:35 م

أطلقت شركة "نينتندو" جهاز الألعاب الجديد "سويتش" مع شاشة من نوع OLED أكبر بقياس 7 إنشات، وبدقة 720 بكسل، ويدعم دقة 1080 بكسل عبر وضع التلفزيون فقط.

وتقول الشركة إن عمر البطارية عبر الجهاز الجديد يصل إلى 9 ساعات، وهو نفس المقدار مثل جهاز سويتش الأصلي، ويعد الجهاز الجديد أطول قليلًا من الأصلي، كما أنه أثقل قليلًا عند 0.32 كيلوجرام مقابل 0.29 كيلوجرام للجهاز الأصلي.

وإضافة إلى الشاشة الجديدة، يشتمل هذا النموذج المنقح على حامل قابل للتعديل للعب عبر الطاولة، وذاكرة تخزين مدمجة بسعة 64 جيجابايت، وقاعدة جديدة مع منفذ إيثرنت سلكي مدمج، وصوت محسن للعب باليد أو عبر الطاولة.

ويصل "سويتش" الجديد بعد ما يقرب من عامين من إصدار "نينتندو" لجهاز Switch Lite، وهو إصدار أصغر وأرخص من سويتش لا يمكنك توصيله بجهاز تلفزيون.

وكانت مبيعات جهاز سويتش مرتفعة، حيث سيطرت المنصة على مخططات المبيعات في الولايات المتحدة لما يقرب من عامين على التوالي، وبلغت مبيعات سويتش 84.59 مليون وحدة تم شحنها منذ إطلاقه في العام 2017، وهو رقم يقترب من علامة مبيعات منصة Wii البالغة 101.63 مليون.

وسيباع الطراز الأحدث من جهاز الألعاب "سويتش" للبيع بسعر 350 دولارًا، بدءًا من 8 أكتوبر.





من جهة أخرى، حولت شركة "أتاري" المخضرمة تركيزها بعيدًا عن ألعاب الهاتف المحمول المجانية إلى ألعاب الحاسب والمنصات، وهي واحدة من رواد فكرة منصة الألعاب المنزلية الحديثة.

وفي بيان صدر حديثًا، قالت الشركة إن مجلس إدارتها وافق على الخطة الجديدة، في الأول من شهر يوليو، بعد إجراء مراجعة متعمقة لأصول وفرص قسم ألعاب أتاري.

وتأتي تلك الخطوة بعد أقل من شهر من إصدار منصة "Atari VCS" التي تأخرت كثيرًا، وتعمل كآلة ألعاب قديمة وجهاز حاسب.

ومن خلال إعادة تخصيص هذه الموارد، تعتزم "أتاري" الاستفادة من قائمتها الضخمة التي تضم 200 ملكية فكرية لبناء ألعاب متميزة ليتم إصدارها عبر جميع المنصات.

وقالت "أتاري" إنها تصل إلى محفظتها المكونة من 200 لعبة وامتياز – مثل Asteroids، و Centipede و Missile Command و Pong – لإنشاء محتوى جديد لمنصة VCS، ومنصات أخرى.

ومن المتوقع أن تصل الإصدارات الجديدة الأولى في السنة المالية الحالية، التي تنتهي في 31 مارس 2022.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC