علوم وتقنية

"أبل" تخطط لإطلاق أحذية ذكية مخصصة لألعاب الواقع الافتراضي
تاريخ النشر: 18 مارس 2021 8:47 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 10:20 GMT

"أبل" تخطط لإطلاق أحذية ذكية مخصصة لألعاب الواقع الافتراضي

تعمل شركة "أبل" الأمريكية على نظارة الواقع الافتراضي (VR) الخاصة بها، وتشير براءة اختراع جديدة إلى أنه سيتم إقرانها بأجهزة أخرى بما في ذلك الأحذية الذكية.

+A -A
المصدر: لارا ثابت - إرم نيوز

تعمل شركة ”أبل“ الأمريكية على نظارة الواقع الافتراضي (VR) الخاصة بها، وتشير براءة اختراع جديدة إلى أنه سيتم إقرانها بأجهزة أخرى بما في ذلك الأحذية الذكية.

ووفقاً لتقرير صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فقد حصلت عملاق التكنولوجيا مؤخرا رسمياً على براءة اختراع لـ ”حذاء ذكي“ يرسل ردود فعل لمسية إلى أقدام المستخدم لتعزيز تجربة ألعاب الواقع الافتراضي.

2021-03-22-180

وتشبه الصورة الموجودة في المستند صورة الجورب أو الحذاء الذي يعطي أحاسيس مختلفة، مثل الشعور بالحرارة أو البرودة، لمناطق مختلفة باستخدام مغناطيس كهربائي.

ومن المتوقع أن تطرح شركة أبل نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها العام المقبل، وسيتم تشغيلها بواسطة معالج ”M1 Mac“ الذي تم إطلاقه حديثا، ولكن يُقال إن تكلفة الوحدة تبلغ ألف دولار.

وتشير براءة الاختراع، التي رصدتها شركة ”Patently Apple“ لأول مرة، إلى أن جهاز القدم الذكي سيكون أحد ملحقات ألعاب الواقع الافتراضي لتعزيز تجربة المستخدم.

2021-03-33-86

وسيوفر الحذاء أو الجورب أحاسيس مختلفة للمستخدم، مثل البرد عند المشي على أرضية باردة أو حارة كالتنزه على الشاطئ في يوم مشمس، حيث سيتم تركيب مغناطيس كهربائي داخل الحذاء للتحكم في ردود الفعل الحسية.

جدير بالذكر أنه أثيرت شائعات حول نظارة الواقع الافتراضي من ”أبل“ منذ أكثر من عام، لكن أحدث التفاصيل تشير إلى أنه سيتم طرحها العام المقبل بتكلفة تبلغ ألف دولار.

كما ذكرت وكالة بلومبيرغ أن نظارة الواقع الافتراضي ستكون جهازا مستقلاً، ما يسمح لشركة أبل بالتنافس مع شركة Oculus التابعة لفيسبوك، والمتخصصة في نظارات الواقع المعزز.

2021-03-44-51

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك