علوم وتقنية

"سوني" تطرح أجهزة تلفزيون جديدة بأسعار تبدأ من 4000 دولار
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 16:04 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 17:55 GMT

"سوني" تطرح أجهزة تلفزيون جديدة بأسعار تبدأ من 4000 دولار

أعلنت شركة سوني اليابانية عن خطها الجديد من تلفزيونات Bravia XR لعام 2021، خلال فعاليات معرض CES السنوي، بما في ذلك طرازات OLED و LCD. وستتضمن العديد من النماذج

+A -A
المصدر: لارا ثابت-إرم نيوز

أعلنت شركة سوني اليابانية عن خطها الجديد من تلفزيونات Bravia XR لعام 2021، خلال فعاليات معرض CES السنوي، بما في ذلك طرازات OLED و LCD.

وستتضمن العديد من النماذج المتطورة معالج Cognitive Processor XR المصمم بأسلوب يحاكي الدماغ البشري، وهو معالج جديد للصور يهدف لجلب تقنية الذكاء الإدراكي للجيل القادم من أجهزة تلفاز Bravia XR LED وOLED، حيث يرتكز عمل المعالج على طريقة جديدة لمعالجة الصور.

وعلى عكس المعالجات السابقة التي استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحسين عناصر الصورة بشكل فردي مثل السطوع والتباين، وأيضا اللون، يأتي معالج Cognitive XR بميزة معالجة كاملة للإطارات في الوقت الفعلي، مع التركيز على أجزاء محددة في الإطار؛ بهدف معالجة الصورة بأداء يحاكي الدماغ البشرية ورؤية المستخدم على أرض الواقع.

كما من المقرر أن يعمل معالج Cognitive XR على تحسين لون البشرة لمستوى أكثر واقعية، ودعم محتوى بدقة 8K، حيث سيركز المعالج على الأجزاء المهمة في الصورة بالوقت الفعلي.

واليوم، طرحت سوني أجهزة التلفاز الجديدة للبيع، بما في ذلك جهاز Bravia XR Master Series A90J OLED، الذي يعد أول تلفزيون ذكاء إدراكي في العالم بشاشة 65 بوصة مع الشريحة الجديدة بالداخل، بسعر يبدأ من 3999 دولارا.

وإذا كنت لا ترغب في استخدام OLED، فهناك طرازات LCD أرخص متوفرة في خط X80J مع معالجة الصور القياسية من سوني، ودعم 4k، و Android TV وحتى خدمة البث Bravia Core عالية الجودة.

وتبلغ تكلفة الإصدار 55 بوصة 950 دولارا، بينما يتوفر مقاس 65 بوصة مقابل 1149 دولارا.

وهناك شيء واحد يجب أن تكون على دراية به على أجهزة التلفزيون الجديدة، وهو أنها تضم منفذ HDMI 2.1 لدعم محتوى بدقة 4K عند 120 إطارا لكل ثانية، مع دعم eARC، ومعدل تحديث متغير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك