علوم وتقنية

شاومي تخترع تقنية تمنع استراق النظر إلى الهواتف الذكية‎
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 12:57 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 14:10 GMT

شاومي تخترع تقنية تمنع استراق النظر إلى الهواتف الذكية‎

طوّرت وحدة البرامج المحمولة التابعة لشركة شاومي الصينية للإلكترونيات، تقنية جديدة، لمنع المتطفلين من اختلاس النظر إلى الهواتف الذكية الخاصة بأشخاص آخرين؛ حفاظا

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

طوّرت وحدة البرامج المحمولة التابعة لشركة شاومي الصينية للإلكترونيات، تقنية جديدة، لمنع المتطفلين من اختلاس النظر إلى الهواتف الذكية الخاصة بأشخاص آخرين؛ حفاظا على الخصوصية.

وذكر موقع ”Gizmochina“ للأخبار التقنية، اليوم الثلاثاء، أن عملاق التكنولوجيا الصينية شاومي، كشفت عن تقنيتها ”مكافحة استراق النظر“، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، حيث سجلتها للحصول على براءة اختراع جديدة.

ووفقا لموقع ”ITHome“ للأخبار التكنولوجية، صممت شاومي تقنيتها الجديدة، من مستشعر يعمل باستمرار لاستشعار وجه واحد على الأقل، يظهر ضمن نطاق محدد مسبقا.

وسيكون المستشعر قادرا على التعرف على صورة وجه مستخدم الهاتف الذكي، بعد حصوله عليها مسبقا ضمن خوارزمية التعرف على الوجه، حيث سيحدد ما إذا كان هناك شخص يختلس النظر إلى الهاتف الذكي للمستخدم.

وستضمن هذه التكنولوجيا حماية خصوصية مستخدم الهاتف الذكي، عن طريق منع تعرض أي بيانات سرية أو حساسة من ملفاته لاختلاس النظر أو التسريب.

ولم تكشف الشركة الصينية عن موعد تصنيعها للتقنية الجديدة وإتاحتها تجاريا.

وكانت شركات أخرى مختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، كشفت سابقا عن تصميم تقنية مشابهة لتقنية شاومي الجديدة، حيث نالت عليها براءة اختراع.

ورغم ذلك لم تُعتمد هذه التقنيات على نطاق تجاري واسع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك