علوم وتقنية

أنباء عن حظر سلطنة عمان تطبيق "كلوب هاوس"
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 9:42 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 12:50 GMT

أنباء عن حظر سلطنة عمان تطبيق "كلوب هاوس"

أفادت تقارير ومصادر عمانية، اليوم الأحد، بأن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان قد حظرت تطبيق "كلوب هاوس". ونقل موقع واف الإخباري عن هيئة تنظيم الاتصالات قولها

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أفادت تقارير ومصادر عمانية، اليوم الأحد، بأن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان قد حظرت تطبيق ”كلوب هاوس“.

ونقل موقع واف الإخباري عن هيئة تنظيم الاتصالات قولها إن حظر التطبيق تم ”لعدم حصوله على تصريح من الهيئة“.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات بسلطنة عمان ”جميع التطبيقات المعنية بالاتصالات أو استخدامات الاتصال المرئي عبر الإنترنت يجب أن تحصل على تصريح من الهيئة“ مشيرة إلى أن وقف تطبيق كلوب هاوس يرجع إلى أنه غير مرخص محليا.

وأصبح وسم ”عمان تحظر كلوب هاوس“ من بين أكثر الوسوم تداولا بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي في عمان اليوم ونشر الكثير من العمانيين لقطات للشاشة (سكرين شوت) تظهر فيها صفحة التطبيق وعليها رسالة تفيد بحدوث خطأ.

وطُرح تطبيق كلوب هاوس، ومقره سان فرانسيسكو، في أوائل 2020 وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق.

وقال الكاتب العماني زكريا المحرمي على تويتر ”أتمنى أن يكون تعليق برنامج الكلوب هاوس في عمان ناتجا عن مشكلة تقنية وليس قرارا بالحظر“.

وتابع قائلا ”منع الناس من الحديث والاستماع إلى الآراء الأخرى لا يحصن المجتمعات بل يزيد من احتقانها ويدفعها إلى هاوية الفوضى والصدام“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك