علوم وتقنية

"Canoo" تكشف عن شاحنة كهربائية "غريبة الشكل"
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 10:08 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 11:34 GMT

"Canoo" تكشف عن شاحنة كهربائية "غريبة الشكل"

كشفت شركة "Canoo" الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية النقاب عن أول شاحنة بيك أب كهربائية أمريكية الصنع "ذات شكل غريب". وتخطط الشركة الناشئة لطرحها في عام 2023

+A -A
المصدر: لارا ثابت - إرم نيوز

كشفت شركة ”Canoo“ الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية النقاب عن أول شاحنة بيك أب كهربائية أمريكية الصنع ”ذات شكل غريب“.

وتخطط الشركة الناشئة لطرحها في عام 2023 على خُطا العديد من المنافسين، الذين يدخلون -أيضا- القطاع الأكثر شعبية في سوق السيارات الأمريكية.

وقال توني أكويلا، الرئيس التنفيذي لشركة Canoo في بيان: ”إن الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقرا، لها ستبدأ بتلقي الطلبات الأولية في الربع الثاني من عام 2021، لكن لم يفصح عن تفاصيل الأسعار“.

وأضاف أكويلا، أن الشركة تخطط لإطلاق الشاحنة في الربع الأول من عام 2023، وأن Canoo ستبني المركبة في مصنع أمريكي صغير، مردفا أن هذه ليست مثل أي شاحنة رأيتها من قبل، إنها بحجم سيارة Ford Ranger، ويمكن أن تستوعب حمولة شاحنة بيك أب كاملة الحجم ولديها نصف قطر دوران لسيارة Prius.

واردف أكويلا أن الشاحنة الصغيرة تستهدف المستهلكين والعملاء التجاريين على حد سواء، وتتفاوض مع ولايات بشأن الموقع المحتمل للمصنع.

وتعتبر سيارات البيك أب من أكثر السيارات مبيعا في سوق السيارات الجديدة في الولايات المتحدة، حيث تهيمن شركات فورد وجنرال موتورز و Stellantis NV على قطاع السيارات التي تعمل بالبنزين وتدر جزءا كبيرا من أرباح تلك الشركات.

2021-03-22-122

وتنضم شاحنة Canoo الجديدة إلى تشكيلة تشمل مركبة تشبه الكبسولة بسبعة مقاعد من المقرر إطلاقها في الربع الثاني من عام 2022، ومركبة توصيل في وقت لاحق من ذلك العام وسيارة سيدان رياضية في عام 2025.

وبالنسبة للمواصفات، أكدت شركة كانو أن قدرة شاحنتها الصغيرة تصل إلى 600 حصان ومدى قيادة كهربائي يزيد عن 320 كيلومترا وقدرة حمولة تصل إلى 1800 رطل، ويتوقع أن يكون مدى القيادة 480 كيلومترا أو أعلى بحلول الوقت الذي تصل فيه الشاحنة.

كما يبلغ ارتفاعها 76 بوصة، وهي أطول من شاحنة تسلا Cybertruck بمقدار بوصة واحدة، ولكنها أقصر بشكل ملحوظ من سيارة هامر EV ذات الطول 81.1 بوصة من جي إم سي.

وتحتوى الشاحنة على منطقة تخزين أمامية للأمتعة ومنضدة عمل قابلة للطي مع منافذ كهربائية وطاولات جانبية قابلة للطي.

وتتوافر الشاحنة -أيضا- على مقابس لتوفير الطاقة على جميع جوانب السيارة، في حالة احتياجك لمولد، ولم يكشف Canoo عن المواصفات الكاملة أو السعر، لكن من المتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل قريبا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك