علوم وتقنية

"Phone Hub".. ميزة جديدة من "غوغل" لربط هواتف أندرويد بحواسيب "كروم بوك"
تاريخ النشر: 10 مارس 2021 12:46 GMT
تاريخ التحديث: 10 مارس 2021 14:40 GMT

"Phone Hub".. ميزة جديدة من "غوغل" لربط هواتف أندرويد بحواسيب "كروم بوك"

كشفت شركة "غوغل" عن ميزة "Phone Hub" الجديدة لنظام التشغيل Chrome OS، والتي من شأنها ربط هاتف أندرويد بجهاز "كروم بوك". ويتم تجميع "Phone Hub" في أداة شريط

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

كشفت شركة ”غوغل“ عن ميزة ”Phone Hub“ الجديدة لنظام التشغيل Chrome OS، والتي من شأنها ربط هاتف أندرويد بجهاز ”كروم بوك“.

ويتم تجميع ”Phone Hub“ في أداة شريط المهام التي تتوسع حتى تعرض لك علامات تبويب كروم الأخيرة التي كنت تتصفحها عبر هاتفك.

وتسمح الميزة لمستخدمي نظام التشغيل Chrome OS بالرد على الرسائل النصية والتحقق من عمر بطارية الهاتف، وتمكين نقطة اتصال الشبكة اللاسلكية وتحديد موقع الجهاز بسهولة.

وتعمل غوغل -أيضا- على تمكين ميزة Wi-Fi Sync الخاصة بها عبر المزيد من الأجهزة؛ ما يسمح لك بالاتصال بالشبكات اللاسلكية التي هيأتها واستخدمتها عبر هاتف أندرويد والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل Chrome OS.

وهناك إضافة مهمة أخرى إلى نظام التشغيل Chrome OS، وهي المشاركة القريبة بين أجهزة ”كروم بوك“ وغيرها من أجهزة أندرويد و Chrome OS.

ومثل AirDrop، تتيح ميزة المشاركة القريبة للأشخاص إرسال الملفات واستلامها بين الأجهزة، وتقول غوغل: إن ”هذه الميزة تصل إلى Chrome OS في الأشهر المقبلة“.

وأضافت غوغل -أيضا- أداة Screen Capture الجديدة إلى قائمة الإعدادات السريعة في Chrome OS، وكما يوحي الاسم، تتيح لك الأداة تسجيل شاشتك أو التقاط لقطات الشاشة والوصول إليها بسرعة.

ويتم -أيضا- تحسين الحافظة في نظام التشغيل Chrome OS؛ ما يتيح لك حفظ 5 عناصر حديثة للصقها في مكان آخر دون تبديل النوافذ.

وتتيح لك الإضافة الجديدة Quick Answers النقر بزر الفأرة الأيمن فوق كلمة في Chrome OS للحصول على تعريف أو ترجمة أو وحدة التحويل.

ومن الواضح أن معظم هذه الإضافات الجديدة لنظام التشغيل Chrome OS تلعب دورا في اللحاق بالركب لما هو موجود عبر نظامي التشغيل Windows و macOS.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك