علوم وتقنية

إيلون ماسك يكافح لتثبيت "تسلا" في السوق في ظل منافسة شرسة مع "فورد"
تاريخ النشر: 07 مارس 2021 9:29 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2021 11:26 GMT

إيلون ماسك يكافح لتثبيت "تسلا" في السوق في ظل منافسة شرسة مع "فورد"

قال إيلوك ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إن شركته عملاقة صناعة السيارات الكهربائية في العالم ستضاعف برنامج اختبار "بيتا" لبرنامج القيادة الذاتية. تأتي هذه

+A -A
المصدر: وصفي شهوان - إرم نيوز

قال إيلوك ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إن شركته عملاقة صناعة السيارات الكهربائية في العالم ستضاعف برنامج اختبار ”بيتا“ لبرنامج القيادة الذاتية.

تأتي هذه الأخبار وسط تقارير تفيد بأن سيارة ”فورد موستانج ماك إي“ الكهربائية، بدأت تأكل من حصة ”تسلا“ في سوق السيارات الكهربائية، وسط منافسة شرسة.

Tesla's 'Full Self-Driving' Is 99.9% There, Just 1,000 Times Further To Go

وعرض إيلون ماسك على الراغبين في تحميل الإصدار التجريبي الجديد من برنامج القيادة الذاتية، عبر حسابه في ”تويتر“، وقال: ”إذا كنت تريد تنزيل الإصدار التجريبي من Tesla Full Self-Driving Beta على سيارتك ، فأخبرنا بذلك“.

وأشار ماسك إلى أن برامج التشغيل التجريبية ستختبر الإصدار 8.2 من برنامج القيادة الذاتية الكامل للشركة، وكان قال، الأسبوع الماضي، إن ”الإصدار 8.1 يقودني عادة دون تدخلات، والإصدار القادم سيكون خطوة كبيرة للتغيير أبعد من ذلك“.

وقال ماسك -أيضا- إنه يتوقع أن يكون البرنامج التجريبي ”على الأرجح“ أكبر بعشر مرات بحلول الوقت الذي تختبر فيه الشركة برنامج الإصدار (8.3) الذي سيطلق لاحقا.

وتواجه ”تسلا“ عددا متزايدا من المنافسين في قطاع السيارات الكهربائية، وبينما باعت شركة ”فورد“ فقط 3739 وحدة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة في فبراير، انخفضت حصة ”تسلا“ في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية إلى 69٪ في الشهر ذاته.

وتعتبر هذه النسبة أقل من 81٪ التي حققتها في العام السابق، بحسب تقرير ”مورجان ستانلي“، الذي قال إن ”موستانج“ مسؤولة عن جميع خسائر ”تسلا“ لحصتها السوقية، تقريبا.

يشار إلى أن شركة ”تسلا“ كانت تخطط لإطلاق برنامج الطيار الآلي كخدمة اشتراك هذا العام، والتي قال إيلون ماسك إنها -للتأكيد- ستكون قبل يوليو.

Tesla's Full Self-Driving subscription is coming in Q2 2021

وكان جون كرافسيك الرئيس التنفيذي لشركة ”وايمو“ Waymo في يناير قال، إن برنامج ”تسلا“ لا يمكنه التنافس مع برنامج ”وايمو“ المستقل.

وعلل كرافسيك ذلك بأن ”تسلا“ تصنع سيارات مع مساعدة على القيادة، بينما تصنع وايمو سيارات لا تحتاج إلى سائقين على الإطلاق.

وأضاف: ”لذلك لا يوجد منافسة مع ”تسلا“ على الإطلاق، إنها شركة سيارات تصنع نظام مساعدة السائق، ونحن شركة نصنع سائقا مستقلا تماما“.

وأثارت تلك التصريحات حفيظة إيلون ماسك، الذي رد على كرافسيك قائلا إن ”تسلا تمتلك أجهزة وبرامج ذكاء اصطناعي أفضل من وايمو“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك