علوم وتقنية

وسط طلب هائل.. ازدهار صناعة الرقائق في تايوان يبشر بانتعاش صناعة السيارات
تاريخ النشر: 22 فبراير 2021 11:17 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2021 12:50 GMT

وسط طلب هائل.. ازدهار صناعة الرقائق في تايوان يبشر بانتعاش صناعة السيارات

قالت مصادر حكومية في تايوان، إن ازدهار صناعة الرقائق بفضل الإقبال العالمي المتنامي، سيدفع اقتصاد البلاد، في عام 2021 للنمو، بأسرع وتيرة له، منذ 7 سنوات. وتوقعت

+A -A
المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

قالت مصادر حكومية في تايوان، إن ازدهار صناعة الرقائق بفضل الإقبال العالمي المتنامي، سيدفع اقتصاد البلاد، في عام 2021 للنمو، بأسرع وتيرة له، منذ 7 سنوات.

وتوقعت الحكومة، أن يؤدي الطلب العالمي على أشباه الموصلات، إلى تعزيز صادرات الجزيرة. وضاعفت الحكومة تقديراتها لنمو الصادرات في 2021، بأكثر من الضعف إلى 9.58٪ من 4.59٪.

Image result for TIWAN Chip Shortage

وقال مكتب الإحصاء، إن الناتج المحلي الإجمالي من المرجح أن يتوسع بنسبة 4.64٪ في عام 2021 ، مقارنة بتوقعات بلغت 3.83٪ في أواخر العام الماضي، كما عدّل المسؤولون توسع الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع بالزيادة إلى 5.09٪.

أشارت الحكومة، إلى زيادة الطلب على أشباه الموصلات التايوانية، كسبب رئيس لرفع مستوى توقعات عام 2021.

Image result for TIWAN Chip Shortage

وقال تساي يو تاي، مدير قسم الإحصاء بالمديرية العامة للمحاسبة والإحصاء، في إفادة إعلامية، عقب إصدار بيانات يوم السبت، إنه بالنظر إلى المكانة الرائدة لشركات تصنيع الرقائق الرئيسية في الجزيرة، فإن الطلب الخارجي القوي سيعزز الصادرات.

وأضاف تساي: ”لقد قمنا بتحسين توقعاتنا للتصدير بعد أخذ بيانات التصدير لشهر يناير في الاعتبار، بالإضافة إلى حقيقة أن الشركات التايوانية التي لديها منشآت في الصين تستثمر أكثر في الداخل، ومع الأخذ بالاعتبار التغيرات في العرض والطلب العالميين، نتوقع أن يكون نمو الصادرات هذا العام هو الأقوى منذ عام 2017“.

relates to The World Is Dangerously Dependent on Taiwan for Semiconductors

وسعى كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي جو بايدن، براين ديزي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، للحصول على مساعدة الحكومة التايوانية في حل نقص الرقائق الذي يعيق تصنيع السيارات الأمريكية. وجاء نداؤه في أعقاب مناشدات سابقة من مسؤولين يابانيين وأوروبيين لمساعدة تايوان في ضمان الإمداد.

وتخطط شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم، لزيادة الإنفاق الرأسمالي هذا العام ، إلى ما يصل 28 مليار دولار، للمساعدة في معالجة النقص.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك