علوم وتقنية

"أبل" تطور مستشعرا ثوريًا لمراقبة السكر في "Apple Watch 7"
تاريخ النشر: 13 فبراير 2021 19:54 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2021 22:15 GMT

"أبل" تطور مستشعرا ثوريًا لمراقبة السكر في "Apple Watch 7"

ظهر تسجيل جديد لبراءة اختراع من شركة "أبل"، يوضح كيف يمكن لمستشعر جديد تزويد الإصدار الأحدث القادم من "Apple Watch" بوظائف صحية ثورية إضافية، وذلك في مسيرة الشركة لإحراز مزيدًا من التقدم ولا سيما في

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي – إرم نيوز

ظهر تسجيل جديد لبراءة اختراع من شركة ”أبل”، يوضح كيف يمكن لمستشعر جديد تزويد الإصدار الأحدث القادم من ”Apple Watch“ بوظائف صحية ثورية إضافية، وذلك في مسيرة الشركة لإحراز مزيد من التقدم، لا سيما في المجال ”التشخيص الطبي“.

وبحسب تقرير ”أبل إنسايدر“، تطور شركة التقنية الأمريكية، جهاز استشعار غير جراحي في ”Apple Watch 7″، لتزويد المستخدمين بقراءات ومراقبة سكر الدم بشكل مستمر، وتشير الأخبار إلى أن ”أبل“ تعمل على مستشعر جديد من نوع ”Terahertz“ بالموجات الكهرومغناطيسية.

وكانت ”أبل“، رغم كل المآثر التكنولوجية التي حققتها بالفعل في ساعتها الذكية، تعلق اختبار سكر الدم، الذي تتمثل طرقه الحالية عبر سحب الدم ووضع العينة على الجهاز.

ويمكن أن يؤدي الوعي بمراقبة ارتفاع أو انخفاض السكر في الدم إلى المساعدة في تحسين النظام الغذائي للمستخدم بل وإنقاذ حياته.

وتشير التقارير أن الميزات الصحية المدمجة في ”Apple Watch“ تعد الأكثر جاذبية، فلا يقتصر الأمر على تتبع الأنشطة المختلفة تلقائيًا ومراقبة المقاييس الصحية، مثل معدل ضربات القلب والحركة ومستويات الضوضاء، لكن يمكن للساعة أيضًا اكتشاف وضع القلب غير الطبيعي، وغالبًا ما يُنسب الفضل إلى الساعة في إنقاذ حياة مرتديها، وغالبًا ما تذكر أبل هذه الأحداث في مؤتمراتها الصحفية.

وأشارت تقارير إلى أن ”Apple Watch“ أظهرت قدرتها على اكتشاف عدوى فيروس كورونا قبل عدة أيام من ظهور الأعراض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك