علوم وتقنية

ستحدث ثورة في الصناعة.. ابتكار سيارة كهربائية تعمل بخلية الميثانول‎
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 12:12 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 14:10 GMT

ستحدث ثورة في الصناعة.. ابتكار سيارة كهربائية تعمل بخلية الميثانول‎

كشفت شركة "كارما" الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة أنها تقوم بتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة (GSe-6) وتم بناء النظام حول خلية وقود الميثانول التي يمكن

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

كشفت شركة ”كارما“ الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة أنها تقوم بتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة (GSe-6) وتم بناء النظام حول خلية وقود الميثانول التي يمكن ملؤها بسرعة تضاهي سرعة ملء خزان البنزين القياسي.

وتمر المادة الكيميائية عبر مصلح الميثانول الذي يحولها إلى هيدروجين، الذي يُستخدم لاحقا لتوليد الكهرباء التي تدير عجلات السيارة، وتسمى خلايا الوقود التي تحول الميثانول إلى هيدروجين خلايا وقود الميثانول المعاد تشكيلها.

Image result for GSe-6 methanol

وتتمثل الفكرة في تركيب واحدة من هذه الخلايا في السيارة الكهربائية القادمة من (Karma) بحلول نهاية 2021 للاختبار في الولايات المتحدة والدنمارك، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فقد تنتج الشركة سيارات تعمل بخلايا وقود الميثانول.

وتستثمر شركات بي إم دبليو وهيونداي وتويوتا ملايين الدولارات لتطوير السيارات العاملة بالهيدروجين، لكنها تترك الميثانول خارج المعادلة.

Image result for GSe-6 methanol

وأوضحت ”كارما“ أن الوقود يتم تداوله في جميع أنحاء العالم، ويمكن تخزينه وتوزيعه باستخدام البنية التحتية الحالية في العديد من البلدان، ويمكن إنتاج الميثانول باستخدام المصادر المتجددة.

وترى الشركة أن إنتاج الميثانول بالكهرباء، ومن ثم استخدامه في خلية وقود لتشغيل السيارة، يكون أقل كفاءة بكثير من شحن البطارية مباشرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك