"غوغل" تقتحم عالم السيارات من بوابة "أندرويد" بشراكة مع "فورد"
"غوغل" تقتحم عالم السيارات من بوابة "أندرويد" بشراكة مع "فورد""غوغل" تقتحم عالم السيارات من بوابة "أندرويد" بشراكة مع "فورد"

"غوغل" تقتحم عالم السيارات من بوابة "أندرويد" بشراكة مع "فورد"

أعلنت شركة غوغل، عملاق التقنية العالمي أنها قررت دخول عالم السيارات بقوة من خلال تثبيت نظام التشغيل "أندرويد" كنظام أساس في شاشات المعلومات والترفيه بالملايين من سيارات "فورد" و"لينكولن" بدءا من عام 2023.

وسيتوفر متجر تطبيقات غوغل "play store" داخل أنظمة السيارات لتحميل تطبيقات مثل: الموسيقى، والكتب الصوتية، و"البودكاست"، وستزود غوغل فورد بخدمة تخزين البيانات السحابية.



وسيتيح نظام تشغيل "أندرويد" من غوغل للسائقين إمكانية الوصول إلى خرائط غوغل "غوغل مابس" وسيوفر خدمة الأوامر الصوتية في السيارة دون استخدام الهاتف، بحسب الشركة.

وستستخدم "فورد" -أيضا- إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات من غوغل، لتقديم خدمة أفضل للسائقين وتحسين عملياتها بمجالات خدمة العملاء والتصنيع والتسويق.

وتنص الاتفاقية المبرمة بين الشركتين على إنشاء فريق للتعاون بينهما، ويقول المسؤولون التنفيذيون في "فورد" و"غوغل" إن الفريق سيعمل على عدة أمور، مثل: تحسين تجربة تسوق السيارات عبر الإنترنت باستخدام بيانات العملاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com