علوم وتقنية

90 شركة صينية تنشئ تكتلًا عملاقًا لتعزيز صناعة أشباه الموصلات
تاريخ النشر: 30 يناير 2021 18:43 GMT
تاريخ التحديث: 30 يناير 2021 21:20 GMT

90 شركة صينية تنشئ تكتلًا عملاقًا لتعزيز صناعة أشباه الموصلات

ذكرت تقارير أن 90 شركة صينية تقدمت بطلب يهدف إلى ظهور تكتل صيني قوي جديد لتشكيل اللجنة الفنية الوطنية لتوحيد الدوائر المتكاملة، ومن المقرر أن يكون مقرها المعهد

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي - إرم نيوز

ذكرت تقارير أن 90 شركة صينية تقدمت بطلب يهدف إلى ظهور تكتل صيني قوي جديد لتشكيل اللجنة الفنية الوطنية لتوحيد الدوائر المتكاملة، ومن المقرر أن يكون مقرها المعهد الصيني لتوحيد المقاييس للإلكترونيات، بحسب ما ذكر موقع هواوي سنترال.

ويأتي ذلك، في إطار محاولات الانفكاك من سيطرة الشركات غير الصينية، على صناعة أشباه الموصلات العالمية.

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، فإن عددًا من الشركات المعنية قدمت طلبًا لإنشاء اللجنة الفنية الوطنية لتوحيد الدوائر المتكاملة من أجل النهوض بصناعة أشباه الموصلات الأكثر تعثرًا في الصين.

وتعد صناعات أشباه الموصلات واحدة من أكثر الصناعات تعثرًا في سوق الصين، إما لصغر حجمها أو لتأخرها تكنولوجيًا، لذا، فهي بحاجة إلى التعاون في مجموعات كبيرة ترعاها الدولة، كما أن الغرض من إنشاء التكتل الضخم هو التنسيق فيما بينه، وتعزيز أعمال توحيد الدوائر المتكاملة، وتقوية بناء فريق التصنيع، وفقًا للتقرير.

ومن بين قائمة 90 شركة، نستطيع أن نميز أسماء صينية ضخمة وقوية في السوق العالمية ما يعزز من قوة التكتل الجديد، الذي يبدو أنه سيكون موجهًا بالأساس إلى الشركات الأمريكية العملاقة المسيطرة على سوق تصنيع الرقاقات الإلكترونية، مثل:“إنتل“، و“كوالكوم“ و“زيلينكس“ و“برودكوم“، ومن بين أسماء الشركات الصينية نجد: هواوي، وهاي سيليكون، وشاومي، وزد تي إي، وسميك، وغيرها الكثير.

ووفقًا لنموذج الطلب، سيتم إنشاء هذه اللجنة للتركيز على البحث، وصياغة معايير، مثل: تحسين المعايير ذات الصلة لتقييم منتجات الدوائر المتكاملة، وتعزيز الاتصال بين الصناعات الأولية والنهائية، وتقليل تكاليف التطوير والتشغيل، وإنشاء بيئة صناعية جيدة، وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك