"مايكروسوفت" تتعاون مع "كروز " و"جنرال موتورز" في سوق السيارات ذاتية القيادة
"مايكروسوفت" تتعاون مع "كروز " و"جنرال موتورز" في سوق السيارات ذاتية القيادة"مايكروسوفت" تتعاون مع "كروز " و"جنرال موتورز" في سوق السيارات ذاتية القيادة

"مايكروسوفت" تتعاون مع "كروز " و"جنرال موتورز" في سوق السيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة كروز وجنرال موتورز، يوم الثلاثاء، عن دخولهما في علاقة إستراتيجية طويلة الأمد مع شركة مايكروسوفت العملاقة لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة.

وستجمع الشركات بين التميز في هندسة البرمجيات والأجهزة، وقدرات الحوسبة السحابية، والنظام الإيكولوجي في وسائل النقل، لخلق عالم أكثر أمانا ونظافة، ويسهل وصول الجميع إليه؛ ولجعل السيارات ذاتية القيادة حقيقة عملية.

وستستخدم كروز النظام الأساسي السحابي "Azure" من مايكروسوفت لتقديم تقنية القيادة الذاتية "على نطاق واسع"، بينما ستعتمد مايكروسوفت على خبرة كروز العميقة في الصناعة لتعزيز ابتكار المنتجات، التي يحركها العملاء وخدمة شركات النقل في جميع أنحاء العالم من خلال الاستثمار المستمر في "Azure".

وستنضم مايكروسوفت إلى جنرال موتورز وهوندا والمستثمرين المؤسسيين باستثمار جديد بأكثر من 2 مليار دولار في كروز، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى 30 مليار دولار.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إن "التقدم في التكنولوجيا الرقمية يعيد تعريف كل جانب من جوانب عملنا وحياتنا، بما في ذلك كيفية نقل الأشخاص والبضائع".

وأضافت في بيان: "بصفتنا السحابة المفضلة لشركة كروز وجنرال موتورز، سنطبق النظام الأساسي السحابي Azure لمساعدتهم على التوسع وجعل النقل المستقل سائدًا".



بدورها قالت ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز إن "مايكروسوفت تعد إضافة رائعة إلى الفريق ونحن نسير نحو عالم مستقبلي خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحام".

وأضافت "ستساعدنا مايكروسوفت في تسريع التسويق التجاري لمركبات كروز الكهربائية بالكامل وذاتية القيادة ومساعدة جنرال موتورز على تحقيق المزيد من الفوائد من الحوسبة السحابية مع انطلاق 30 مركبة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2025".

وبدأت كروز مؤخرًا في اختبار مركباتها ذاتية القيادة بالكامل في سان فرانسيسكو لأول مرة، لكن الشركة لا تسمح لغير الموظفين باستخدام مركباتها، وكانت قد خططت لإطلاق خدمة سيارات الأجرة التجارية في عام 2019، لكنها فشلت في القيام بذلك، ولم تلتزم علنا بتاريخ جديد.

والعام الماضي، كشفت كروز النقاب عن "Cruise Origin"، وهي نموذج أولي لمركبة دون سائق إطلاقا، ودون عجلة قيادة، أو دواسات، أو أي عناصر تحكم مرتبطة عادةً بالقيادة البشرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com