آبل تجهز بطارية ثورية لسيارتها الكهربائية ذاتية القيادة
آبل تجهز بطارية ثورية لسيارتها الكهربائية ذاتية القيادةآبل تجهز بطارية ثورية لسيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

آبل تجهز بطارية ثورية لسيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

أزاحت تقارير حديثة الستار عن بعض التطورات الرئيسية فيما يتعلق بجهود شركة آبل في العمل على العديد من التقنيات الجديدة، إحداها بطارية ثورية لسيارتها الكهربائية ذاتية القيادة.

ووفقًا لرويترز، فإن آبل على وشك منافسة تسلا وإعادة إطلاق مشروعها للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة Apple Car الشهير.

وإذا كان مشروع السيارة الخاص بعلامة آبل التجارية يتم تداوله من عدة سنوات تحت الاسم الرمزي Project Titan، فمن المفترض أن يظهر إلى النور ويتسارع في الأشهر المقبلة، بحسب ما كشفته تقارير واردة عن بدء عملاق التقنية الأمريكي برفع العمل إلى المستوى التالي من بطاريته الثورية الجديدة الخاصة بالسيارة.

ونقلت رويترز عن شخص ما "رأى تصميم بطارية شركة آبل" قوله إنها يمكن أن تقلل "بشكل جذري" من تكاليف البطارية وتزيد من مداها.

 ونقل عن مصدرين وصفا بأنهما قريبين جدًا من الملف، قولهما إن المشروع سيعاد تدشينه بسرعة بهدف الإطلاق عام 2024، وستسمح هذه السيارة، التي يطلق عليها مؤقتًا Apple Car الكهربائية ذاتية القيادة، للعلامة التجارية التي يقودها تيم كوك بالتنافس مباشرة مع علامة إيلون ماسك.

كما يعمل مهندسو آبل بالفعل على بطارية صغيرة الحجم تتكون من فوسفات حديد الليثيوم، والتي تسخن بدرجة أقل، وتشحن بشكل أسرع بينما ستكون تكلفة إنتاجها أقل.

ولم تحدد التقارير المختصة ما إذا كانت آبل ستقوم ببناء السيارة بنفسها أو ستبحث عن شركاء للتصنيع الفعلي، لكن مصدرا قريبا قال بحسب وريترز، إنها ستكون مركبة تجارية وذاتية القيادة، وقد تحتوي على مستشعرات ليدار من تطوير آبل نفسها.

وبالنسبة للإنتاج الفعلي، ترددت شائعات عن أن شركة آبل تبحث مع ماجنا الكندية لتكنولوجيا السيارات، استخدام منصتها لبناء سيارة كهربائية، لكن نتيجة تلك المحادثات غير معروفة حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com