logo
علوم وتقنية

غوغل توجه ضربة قاصمة لناشري أدسنس بعد وقف "إعلانات الروابط"

غوغل توجه ضربة قاصمة لناشري أدسنس بعد وقف "إعلانات الروابط"
12 ديسمبر 2020، 2:56 م

قررت شركة غوغل الأميركية وقف العمل بـ"إعلانات الروابط" التي تعمل ضمن منصة "غوغل أدسنس"، ما يعد ضربة قاصمة للناشرين والمدونين الذين يربحون المال من إضافة تلك الروابط الإعلانية للموقع ويؤثر على إيراداتهم؛ بزعم تحديث أشكال الإعلانات المتاحة.

ويأتي قرار عملاق البحث العالمي بالتخلي عن أحد روافد جوجل أدسنس بدءًا من العام المقبل، وإحالته إلى التقاعد؛ "استنادًا إلى التعليقات الواردة من المستخدمين والناشرين والمعلنين" وسيسمح هذا القرار للشركة بالتركيز على تحديث أشكال الإعلانات الأخرى وتحسينها.

ووفقًا لتقارير عدة، اعتبارًا من 10 مارس 2021، لن يتمكن "ناشرو أدسنس" من إنشاء مجموعات بها روابط لإدراجها في صفحاتهم.

وتعد إعلانات الروابط النصية في تطبيق "غوغل أدسنس" إحدى طرق تحقيق الدخل على المدونات والمواقع على الويب، حيث يحول الإعلان داخل النص إلى روابط، والتي تظهر عادةً بلون مختلف عن باقي النص.

وكانت غوغل قد دشنت إعلانات الروابط لأول مرة في عام 2007، وتم إطلاق ادسنس نفسه في عام 2003، حيث كانت تعرض تلك الإعلانات قائمة بالموضوعات ذات الصلة بمحتوى صفحتك.

وستبدأ الوحدات الإعلانية المصوّرة في العرض على المواقع بدلا من إعلانات الروابط، وسيتم إعادة تسميتها وإضافة عبارة "رابط سابق للوحدة الإعلانية"، وستتوقف المواقع عن عرض الإعلانات ذات الروابط ذات الحجم الثابت، وستقوم غوغل أيضًا بتصغير كل وحدة إعلانية حال أمكن ذلك، في حالات أخرى، ستعرض غوغل إعلانًا فارغًا.

وفي السياق، توصي غوغل الناشرين بإزالة وصلات الروابط الإعلانية ذات الحجم الثابت من المواقع، وتجربة أشكال إعلانات أخرى بدلا من ذلك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC