نايكي تربط أحذيتها الذكية بأوامر غوغل الصوتية
نايكي تربط أحذيتها الذكية بأوامر غوغل الصوتيةنايكي تربط أحذيتها الذكية بأوامر غوغل الصوتية

نايكي تربط أحذيتها الذكية بأوامر غوغل الصوتية

كشفت شركة نايكي الأمريكية المتخصصة في المنتجات الرياضية، عن ميزة جديدة في أحذيتها الذكية، والتي أنتجتها بالتعاون مع شركة غوغل، إذ بات بإمكان المستخدم  -الآن- ربط حذائه بالأوامر الصوتية.

تم تصميم أحذية نايكي الرياضية لكرة السلة والمسماة Adapt BB بنظام ربط يتم تنشيطه عن طريق الضغط على زر على الحذاء، ولكن الآن يمكن لمساعد غوغل الافتراضي القيام بذلك نيابة عنك.



ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أضافت شركة غوغل الخدمة الصوتية إلى الحذاء، بحيث يمكن الآن للمستخدم أن يستخدم تطبيق "نايكي ادابت" على هاتفه ويقول "hey google tie my shoes"(غوغل اربط حذائي) أو " "hey google untie my shoes (فك حذائي) فيتم ربط الحذاء أو إرخاؤه.

وتعتبر هذه الخاصية جزءا من مشروع أكبر لغوغل، والذي يتضمن إضافة المساعد الافتراضي إلى 30 تطبيقا من تطبيقات الجهات الخارجية بما في ذلك تويتر وSpotify وMyFitnessPal.



هذا وتم تصميم حذاء نايكي البالغ ثمنه 400 دولار مع نظام ربط داخلي، إذ تم إضافة محركات مدمجة إلى الحذاء وأجهزة استشعار ترصد متى تحتاج القدم إلى مزيد من الضغط فتقوم بتضييق الحذاء.

وقال بيان شركة نايكي: "يمكن للمستخدمين إدخال إعدادات مختلفة باللمس أو باستخدام تطبيق Nike Adapt على الهاتف الذكي، على حسب احتياجاتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com