لماذا فرضت مايكروسوفت "إيدج" على مستخدمي "ويندوز"؟‎
لماذا فرضت مايكروسوفت "إيدج" على مستخدمي "ويندوز"؟‎لماذا فرضت مايكروسوفت "إيدج" على مستخدمي "ويندوز"؟‎

لماذا فرضت مايكروسوفت "إيدج" على مستخدمي "ويندوز"؟‎

ثارت ضجة واسعة، في الأوساط التقنية والاستهلاكية؛ بعد قرار شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، إلزام مستخدمي "ويندوز 10" باستخدام متصفح "إيدج" (Edge) الخاص بها، وعدم منحهم القدرة على إلغاء تثبيته.

وأتاحت "مايكروسوفت" متصفح "إيدج"، لأول مرة، لنظام التشغيل "ماك أو إس" و "أي أو إس" و"أندرويد" و"ويندوز 7"، كما كان على مستخدمي ويندوز 10 تنزيل (إيدج) الجديد يدويا وتثبيته قبل شهر يونيو.

وبدأت "مايكروسوفت"، في شهر يونيو، طرح متصفحها الجديد لمستخدمي ويندوز 10 عبر (Windows Update)، حيث أبلغت الشركة في ذلك الوقت مستخدمي ويندوز أن (Microsoft Edge) الجديد لا يدعم إلغاء التثبيت في هذا التحديث.

وبحسب الشركة، يعتمد متصفح "إيدج" الجديد على مشروع (Chromium) المفتوح المصدر من غوغل، وهو أساس متصفح "كروم"، الأكثر استخداما في العالم في أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز 10 في الغالب".

وأوضحت الشركة في أغسطس، أن الإصدار الجديد من متصفح "إيدج" مدرج ضمن تحديث نظام "ويندوز"، وبالتالي فإن خيار إلغاء تثبيته أو استخدام الإصدار القديم من متصفح "مايكروسوفت إيدج" لن يكون متاحا بعد الآن.

وقالت مايكروسوفت: "نظرا إلى أن ويندوز يدعم التطبيقات التي تعتمد على منصة الويب، فإن متصفح الويب الافتراضي الخاص بنا يُعد مكونا أساسيا لنظام التشغيل لدينا ولا يمكن إلغاء تثبيته".

وقال إد بوت وهو صحفي وكاتب تكنولوجي أمريكي معروف بكتبه ومقالاته على "ويندوز"، يوجد الكثير من التطبيقات التي لا يمكنك التخلص منها في نظام ويندوز وماك وأندرويد، ولكن ليس عليك استخدامها، وفي كثير من الحالات يمكنك بسهولة تنزيل البدائل".

في المقابل، يملك مستخدمو "ويندوز" خيار تثبيت متصفح "غوغل كروم" أو أي من المتصفحات الأخرى المستندة إلى (Chromium)، مثل متصفحات "أوبرا" (Opera) و"فيفالدي" (Vivaldi) و"بريف" (Brave).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com