تقرير: العالم يترقب طائرات "أمازون" المسيرة لتوصيل الطرود
تقرير: العالم يترقب طائرات "أمازون" المسيرة لتوصيل الطرودتقرير: العالم يترقب طائرات "أمازون" المسيرة لتوصيل الطرود

تقرير: العالم يترقب طائرات "أمازون" المسيرة لتوصيل الطرود

يترقب العالم بدء إطلاق أسراب من طائرات شركة "أمازون" دون طيار، التي ستلجأ إليها الشركة من أجل توصيل الطلبات لأصحابها كإضافة نوعية لخدمات الشركة العملاقة.

وحصلت شركة "أمازون" أخيرا على موافقة اتحادية تسمح لها بتشغيل أسطول طائراتها المسيرة في توصيل الطلبات، التي تحمل اسم "برايم إير" (prime air)، وهو ما سيحدِث نقلة نوعية في أعمال الشركة وقطاع التوصيل باستخدام الطائرات المسيرة.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في أمريكا، إن الموافقة ستمنح "أمازون" امتيازات واسعة لتوصيل الطرود بأمان وكفاءة للعملاء، وتأتي الشهادة بموجب الجزء 135 من لوائح إدارة الطيران الفيدرالية، التي تمنح "أمازون" القدرة على حمل الطرود على طائرات مسيّرة صغيرة "خارج نطاق الرؤية البصرية" للمشغل.



وأكدت الشركة في بيان، أنها ستستخدم شهادة إدارة الطيران الفيدرالية لبدء اختبار التوصيل للعملاء، لافتة إلى أنها خضعت لتدريب صارم وقدمت أدلة مفصلة على أن عمليات التوصيل بالطائرات المسيرة آمنة.

وبدأت "أمازون" باختبار طائرات التوصيل المسيرة في عام 2013، بهدف توصيل الطرود إلى أبواب العملاء في غضون 30 دقيقة أو أقل، وفي شهر آب/أغسطس من عام 2019، قدمت الشركة التماسا للحصول على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على تلك الخطط.

وذكرت "أمازون" في التماسها أن عمليات التوصيل ستجري في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة، وأن وزن الطرود لن يزيد عن 5 أرطال.

وقال نائب رئيس "برايم أير" ديفيد كاربون، "تعد هذه الشهادة خطوة مهمة إلى الأمام لبرايم أير، وتشير إلى ثقة إدارة الطيران الفيدرالية في إجراءات التشغيل والسلامة الخاصة بشركة أمازون لخدمة التوصيل بالطائرات المسيرة المستقلة، التي ستسلم يوما ما الطرود لعملائنا في جميع أنحاء العالم".



وأضاف في بيان "سنواصل تطوير تقنيتنا وصقلها لدمج طائرات التوصيل المسيرة بالكامل في المجال الجوي، والعمل عن كثب مع إدارة الطيران الفيدرالية والجهات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في التوصيل خلال 30 دقيقة".

وأطلقت الشركة للمرة الأولى طائرة مسيرة كهربائية في مؤتمر "re:MARS"  عام 2019، وهي قادرة على حمل طرود لا يزيد وزنها عن 5 أرطال للعملاء في غضون نصف ساعة، ويمكن أن تطير لمسافة تصل إلى 15 ميلا.

الجدير بالذكر أن شركة "أمازون" ليست الشركة الوحيدة التي تسعى لتوسيع نطاق عمليات التوصيل بالطائرات المسيرة التجارية، ففي شهر نيسان/ أبريل الماضي، أصبحت شركة "وينج" Wing  المملوكة لشركة "ألفابت" أول شركة للتوصيل بالطائرات المسيرة تحصل على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية للتوصيل التجاري في الولايات المتحدة.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، حصلت شركة "يو بي إس UPS" في الولايات المتحدة على موافقة من إدارة الطيران لتشغيل أسطول من الطائرات المسيرة كشركة طيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com