علوم وتقنية

شاومي تستعد لإطلاق أول كمبيوتر محمول "شاومي Mi"‏‎
تاريخ النشر: 28 مايو 2020 17:21 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2020 17:25 GMT

شاومي تستعد لإطلاق أول كمبيوتر محمول "شاومي Mi"‏‎

بعد ريادتها في مجال الهواتف الذكية، تستعد شركة شاومي الصينية، لإطلاق أول جهاز كمبيوتر محمول ضمن مجموعة شاومي Mi Notebook ومجموعة RedmiBook، بتاريخ إطلاق أقرب من

+A -A
المصدر: فتحي خلاف -إرم نيوز

بعد ريادتها في مجال الهواتف الذكية، تستعد شركة شاومي الصينية، لإطلاق أول جهاز كمبيوتر محمول ضمن مجموعة شاومي Mi Notebook ومجموعة RedmiBook، بتاريخ إطلاق أقرب من المتوقع.

في إعلان تشويقي على موقع ”تويتر“ تقول شاومي: ”مرحبًا“ لشركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول الأخرى.. Dell و Acer و HP و Lenovo و ASUS“، ما يشير بوضوح إلى أن جهاز الكمبيوتر المحمول Mi سيأتي قريبًا.

يوم الأربعاء شارك الرئيس التنفيذي لشاومي الهند، مانو كومار جاين وعدد من موظفيه، مقاطع فيديو قصيرة ومماثلة، يظهر فيها وهو يعمل على جهاز كمبيوتر محمول ثم يغلقه قائلاً: ”حان الوقت“، ورغم ذلك، لم تقدم الشركة أي تفاصيل حول جهازها.

وفي السياق ذاته، قال ريجو ريدي، كبير مسؤولي الأعمال، بشاومي الهند، في تفاعل مع موقع Gadgets التقني، إن هذه هي الفئة -اللابتوب- التي يتساءل عنها الكثير من الناس منذ العامين الماضيين.

قال ريدي عن أجهزة الكمبيوتر المحمول: ”إنها واحدة من أكثر الفئات طلبًا من جمهورنا “ نظرًا لأن هؤلاء الجمهور“ هم الذين يقودون الكثير من قرارات الشركة الاستراتيجية.

وشدد على أن أجهزة شاومي الهاتفية دائما ما تتمتع بسعر تنافسي؛ لكنه يقول عن اللابتوب الجديد: ”إنها استراتيجية حققت العجائب للعلامة التجارية ولكن هذا النهج قد لا نراه في شاومي عندما يتعلق الأمر بتسعير أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها“.

ووفقًا لما ذكر ريدي، فمن المرجح أن الشركة قد لا تعتمد نفس استراتيجية التسعير التنافسي التي تتبعها مع جميع منتجاتها، في هذه الفئة من المنتج القادم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك