غوغل تعلن حزمة ميزات قادمة إلى متصفح كروم
غوغل تعلن حزمة ميزات قادمة إلى متصفح كرومغوغل تعلن حزمة ميزات قادمة إلى متصفح كروم

غوغل تعلن حزمة ميزات قادمة إلى متصفح كروم

أعلنت شركة غوغل عن عدد من الميزات الجديدة القادمة إلى متصفحها للويب "كروم" مؤكدة أن التحديثات والمزايا الجديدة ستجعل المتصفح أكثر أمانًا وخصوصيةً.

وسيحصل المتصفح إلى جانب ميزتي جمع التبويبات، والمنع التلقائي للإعلانات المستنزِفة لطاقة البطارية،  على مجموعة من التحسينات على الأمن، والأمان، والخصوصية.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن الإصدار القادم خلال الأسابيع المقبلة سيأتي مع تغييرات على واجهة المستخدم، والمزيد من العلامات التي تمنع المستخدمين من زيارة المواقع المشبوهة، وخدمة DNS أكثر أمنًا، وملفات تعريف الارتباط Cookies، الخارجية في وضع التصفح الآمن Incognito Mode.

وتهدف غوغل من خلال الإصدار القادم إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى بعض الأزرار والإعدادات، خاصةً إعدادات ملفات تعريف الارتباط، وإعدادات الخصوصية، والامتدادات، وإعدادات مزامنة غوغل.

ومن الميزات الجديدة أيضًا تفعيل ميزة DNS-over-HTTPS، وهي طريقة الهدف منها زيادة خصوصية المستخدم وأمانه عن طريق منع التنصت، ومنع التلاعب ببيانات DNS عن طريق هجمات (رجل في الوسط)، وذلك باستخدام بروتوكول HTTPS لتشفير البيانات.

وستجلب التغييرات القادمة إلى المتصفح، أداة (فحص الأمان) Safety Check. ومع أن هذه الأداة موجودة بالفعل، إلا أن غوغل ستوسعها بطريقة تسمح بفحص الخروقات المتعلقة بكلمات المرور. فإن كان المستخدم يستخدم أدوات كروم لحفظ كلمات المرور، سيكون المتصفح قادرًا على تحذيره عندما يُخترق أحد المواقع التي يستخدمها.

وستقدم غوغل في التحديث الجديد خيارًا جديدًا اسمه (التصفح الآمن المحسن) Enhanced Safe Browsing، الذي إن تم تفعيله فإن المستخدم سيشارك عناوين مواقع الويب غير الشائعة مع جوجل لحظيًا. والسبب وراء ذلك أن جوجل تجد أن المحتالين أصبحوا يسجلون ويستخدمون مواقع تصيد جديدة بسرعة عالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com