ماهي منصة "aTouchAway" للتواصل مع مرضى "كورونا"؟

ماهي منصة "aTouchAway" للتواصل مع م...

المصدر: شروق محمد – إرم نيوز

تخشى عائلات على مرضاها الذين يمكثون في المستشفيات بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف الزيارات، وعدم سهولة ربطهم بوسائل تكنولوجية.

غير أن منصة الفيديو الجديدة سهلة الاستخدام  a touchAway جاءت لتكون هي الحل.

وقالت كيم شريدر، المسؤولة عن إعادة تأهيل المرضى بمستشفى كوينزواي كارلتون الكندية ”تلقيت مكالمات عديدة من العائلات التي تريد فقط أن تكون هنا، وهم يريدون فقط أن يعرفوا أن مرضاهم ليسوا خائفين أو مرتبكين“.

ولذا بدأ المستشفى باستخدام منصة الفيديو التي تم ابتكارها في مدينة أوتاوا الكندية وتسمى aTouchAway.

ووفقا لموقع ”cbc news“ فإن المنصة هي تكنولوجيا فريدة من نوعها لأن المستخدمين لا يحتاجون إلى تسجيل الدخول أو تنزيل الروابط أو تذكر كلمات المرور، ولكنها توصل المرضى بأحبائهم بلمسة واحدة فقط على الشاشة، ما يوفر لموظفي المستشفى وقتا ثمينا.

وتم تطوير المنصة من قبل ميشيل باكيه، الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة Aetonix Systems، الموجودة في مدينة أوتاوا الكندية.

وتم تصميم تطبيق aTouchAway في البداية كمنصة فيديو لربط المهنيين الصحيين بمرضاهم في المنزل لمراقبة الحالات المزمنة مثل أمراض القلب أو الرئة، وقد حققت نجاحا كبيرا.

وتحتوي شاشة الكمبيوتر اللوحي المحمل عليه التطبيق على صور أحبائك الذين ترغب في التواصل معهم، لذلك كل ما عليك فعله هو الضغط على صورة واحد منهم أو أكثر من صورة لبدء محادثة فيديو معهم.

ويتم الآن استخدام هذه التكنولوجيا في 168 مستشفى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، كما يتزايد استخدامها في المنازل أيضا، بالإضافة إلى مستشفى كوينزواي كارلتون، والذي تلقى تبرعا بـ48 جهازا محملا بالتطبيق، ويكلف استخدام التطبيق 15 دولارا فقط شهريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com