بسبب "كورونا".. شركة فرنسية تطور جهازا للحفاظ على التباعد في العمل (صور)
بسبب "كورونا".. شركة فرنسية تطور جهازا للحفاظ على التباعد في العمل (صور)بسبب "كورونا".. شركة فرنسية تطور جهازا للحفاظ على التباعد في العمل (صور)

بسبب "كورونا".. شركة فرنسية تطور جهازا للحفاظ على التباعد في العمل (صور)

تمكنت شركة "Ubudu" الفرنسية، من ابتكار جهاز للحفاظ على مسافة الأمان الكافية بين العاملين بنفس المكان، وبالتالي تقليص العدوى بفيروس كورونا.


الشركة الرقمية المتخصصة في تحديد الموقع الجغرافي والتعقب، طورت علبة تقيس المسافة بين شخصين وتطلق إنذارا في حالة تقليصها، وبالتالي يمكن لكل عامل أن يعلق الجهاز على ملابسه، وإذا اقترب من زميله يصدر الجهاز ذبذبات وإشارة ضوئية.
ويبدو أن "Ubudu" انتبهت منذ نهاية شهر آذار/مارس المنصرم  إلى الأهمية التي سيكتسيها التباعد الجسدي خصوصا بين زملاء العمل، والصعوبة في تنفيذ الأمر، فعادت إلى الأجهزة التي ابتكرتها بحكم تخصصها، وطورت أحدها ليتماشى مع ظروف الحظر الصحي الذي فرضه الوباء.
و بحسب موقع "RTL" الفرنسي، يتعلق الأمر بعلبة صغيرة تستعمل في المستشفيات كـ"سان جوزيف" بباريس، تساعد على إيجاد الأجهزة الطبية الضائعة، كالنقالات التي تتوفر على علب التعقب تلك فتظهر على خريطة تفاعلية وتسهل عملية العثور عليها.
وقامت الشركة بتطوير البرنامج الداخلي للجهاز، وأضافت إليه أجهزة لاستشعار المسافة ليصبح جاهزا لمهمته الجديدة ويمكن للشركة أن تحدد المسافة التي تناسبها، وهو حاليا من المنتجات المطلوبة جدا.
ومن مميزات هذا الجهاز أنه يسجل أي تفاعل له مع جهاز آخر اقترب منه، وفي حال الإصابة بفيروس كورونا يسهل على المصاب تحديد المخالطين الذين اقترب منهم وينبههم.


وهناك نسخة أخرى تتوفر على نظام للتحديد الجغرافي يمكن من تحديد مكان حامل الجهاز بالضبط، لكن سيكون على الشركة المستعملة له تزويد مقر العمل بهوائيات.
والجهاز الذي تم تطويره لمواجهة انتشار "كوفيد"19 في أماكن العمل، يمكن استعماله أيضا بشكل شخصي في الأماكن العامة المليئة بالناس، حيث يصعب الحفاظ على مسافة الأمان مع الآخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com