“ناسا” تكشف عن أحدث اختبارات كبسولة “أوريون” إلى المريخ (صور)

 “ناسا” تكشف عن أحدث اختبارات كبسولة “أوريون” إلى المريخ (صور)

المصدر: شوقي عبد العزيز- إرم نيوز

كشفت وكالة “ناسا” عن صورة جديدة مدهشة لأحدث اختبار لكبسولة “أوريون- Orion” التي يمكن أن تأخذ الإنسان يومًا ما إلى كوكب المريخ.

ومن المقرر أن تنطلق الكبسولة العام المقبل في مهمة غير مأهولة حول القمر، وستكون في النهاية بمثابة ركيزة لهيئة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، للقيام بكل شيء من نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وإلى استخدامها في الرحلات الفضائية البعيدة إلى المريخ.

وأوضحت الاختبارات الأخيرة أن وكالة “ناسا” تعمل مع البحرية الأمريكية على التحقق من صحة الإجراءات والأجهزة التي سيتم استخدامها، لاستعادة المركبة الفضائية “أوريون” بعد إجراء رحلات استكشاف الفضاء العميق.

واستخدمت الاختبارات سفينة USM John P. Murtha لاستعادة النسخة التجريبية من كبسولة “أوريون” عند غروب الشمس في المحيط الهادئ.

وعمل مهندسو “ناسا” جنبًا إلى جنب مع بحارة سفينة “جون بي. مورثا”، وفريق القوارب الخاص 12، والوحدة 3 المتنقلة للتخلص من المتفجرات لاختبار عمليات استرداد “أوريون”، وأُجريت الاختبارات طوال النهار والليل في ولايات بحرية مختلفة.

وسبق أن تدرب رواد الفضاء التابعون لـ “ناسا”، من أجل بعثات محتملة إلى المريخ، على مناورات مائية في نموذج لكبسولة الفضاء “أوريون” في خليج المكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع