"واتساب" الجديد يسمح بإلغاء تأكيد قراءة الرسائل
"واتساب" الجديد يسمح بإلغاء تأكيد قراءة الرسائل"واتساب" الجديد يسمح بإلغاء تأكيد قراءة الرسائل

"واتساب" الجديد يسمح بإلغاء تأكيد قراءة الرسائل

برلين- أوضحت بوابة "techstage.de" الألمانية أن أحدث الإصدارات من تطبيق "واتس آب" الشهير يتيح للمستخدم إمكانية إلغاء تأكيد قراءة الرسالة المثيرة للجدل، ويحمل الإصدار الجديد رقم 2.11.444 ويوفر للمستخدم إمكانية إخفاء علامة (صح) الزرقاء في إعدادات الخصوصية بتطبيق التراسل الفوري الشهير.

وإذا تم تعطيل هذه الوظيفة في إحدى المرات، فإن تطبيق "واتس آب" لن يقوم بإظهار تأكيد قراءة الرسائل، بالإضافة إلى أن المستخدم نفسه لن يتمكن في هذه الحالة من معرفة ما إذا كانت رسائله الخاصة تمت قراءتها أم لا.

ويتوافر الإصدار 2.11.444 حالياً كنسخة تنزيل من موقع واتس آب، في حين أن الإصدارات المتوافرة في متجر غوغل بلاي وكذلك متجر تطبيقات أبل لا تشتمل على إمكانية إلغاء تأكيد القراءة.

وكي يتمكن المستخدم من تنزيل التطبيق من موقع الويب، فإنه ينبغي السماح بتنزيل تطبيقات من مصادر غير معروفة بإعدادات الأمان في الهاتف الذكي، وإلى أن يتم إتاحة الإصدارات الجديدة من التطبيق على المتاجر الرسمية التابعة لشركتي غوغل وأبل، فإنه يتوافر لمستخدم تطبيق "واتس آب" إمكانيات مؤقتة لإلغاء ظهور علامة تأكيد القراءة (صح) الزرقاء.

وأوضحت البوابة الألمانية أنه يمكن لأصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد التحويل إلى استعمال أداة "واتس آب" للشاشة الرئيسية؛ حيث تظهر الرسائل الواردة في هذا التطبيق المصغر، وفي هذه الحالة لن يظهر للمرسل أي تأكيد بقراءة الرسالة، طالما أن المستخدم لم يقم بالنقر على الرسالة أو يفتح التطبيق.

وبالنسبة لأصحاب الهاتف الذكي آيفون، فإنه يمكنهم القيام بإلغاء تأكيد قراءة الرسائل ولكن الأمر يتسم ببعض الصعوبة؛ فعلى الرغم من ظهور إخطارات بالرسائل الجديدة الواردة على شاشة القفل، إلا أن ذلك يمتد لفترة معينة، وإذا قام المستخدم باستدعاء مركز الإخطارات "Notification Center"، بدلاً من فتح تطبيق "واتس آب"، فإنه سيتمكن هنا من معاينة الرسالة.

وهناك إمكانية أخرى لمنع إظهار تأكيد قراءة الرسالة تتمثل في عدم فتح تطبيق "واتس آب" بعد استلام الرسالة، إلا بعد أن يتم تحويل الهاتف الذكي إلى وضع الطائرة، وبعد ذلك يجب إنهاء تشغيل التطبيق يدوياً، وفي هذه الحالة لن تظهر علامة (صح) زرقاء، والتي تشير إلى أن الرسالة قد تمت قراءتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com