شركة طيران هولندية تستعين بـ"روبوت" للمساعدة في حمل الأمتعة الثقيلة (فيديو وصور)
شركة طيران هولندية تستعين بـ"روبوت" للمساعدة في حمل الأمتعة الثقيلة (فيديو وصور)شركة طيران هولندية تستعين بـ"روبوت" للمساعدة في حمل الأمتعة الثقيلة (فيديو وصور)

شركة طيران هولندية تستعين بـ"روبوت" للمساعدة في حمل الأمتعة الثقيلة (فيديو وصور)

غالبًا ما يعتبر التنقل في المطار وأثناء محاولتك العثور على بوابة الصعود إلى الطائرة وحمل أمتعة ثقيلة، مرهقًا، حتى بالنسبة للمسافرين الدائمين.

واعترفت شركة الطيران الهولندية KLM، بهذا الأمر، لذا استعانت بـ "روبوت" يمكنه حمل الحقائب إلى البوابة، والتوقف في متجر السوق الحرة إذا طلبت منه ذلك.

ويعد الروبوت الذي يطلق عليه Care-E، عربة زرقاء ذاتية القيادة زاهية اللون، تم تطويرها من قبل الشركة، وهي مزودة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتستخدم مجموعة متنوعة من الأصوات للتفاعل مع الركاب، حيث يبدو وكأنه وجه، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولاستخدام الروبوت، يقوم الركاب ببساطة بمسح بطاقة الصعود إلى الطائرة، ووضع أمتعة تصل إلى 85 رطلًا على الماكينة، حيث يشق الروبوت طريقه نحو بوابة الصعود المناسبة بسرعة ثلاثة أميال في الساعة، ما يعني أنه بإمكان الركاب المشي بجانبه.

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، يمكن لـCare-E الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي، وإعادة توجيه مساره إذا كانت هناك أي تغييرات في البوابة.

ويخضع الروبوت حاليًا للاختبار من قِبل KLM، وقد تم الإبلاغ عن طرحه للاستخدام في مطاري JFK و San Francisco الدوليين في نيويورك، في وقت لاحق من هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com