علوم وتقنية

خيمة ذكية تعالج نفسها من التمزق بفرك الأصابع (صور)
تاريخ النشر: 09 يوليو 2018 23:30 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2018 6:28 GMT

خيمة ذكية تعالج نفسها من التمزق بفرك الأصابع (صور)

تأتي الخيمة بأربعة ألوان وهي مقاومة للماء ويمكن أن تستوعب أربعة أشخاص تقريبًا وفقًا للقائمين على المشروع.

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

يشهد قطاع التكنولوجيا مبتكرات جديدة يتم الكشف عنها إما بطرحها في الأسواق وإما بتقديمها كأفكار عبر منصات مخصصة للتمويل الجماعي؛ لجعلها أمرًا واقعًا مثل ”إنديغو“ و“كيكستار“.

أحد هذه المبتكرات الجديدة كان عبارة عن خيمة بمفهوم خاص، فالخيام التقليدية جزء أساس في الرحلات والتخييم، وتعتبر استثماراً ليس بالرخيص مقارنة بأسعارها المرتفعة.

وقال مصنعو الخيمة الجديدة ”نانو كيور“ Nano Cure إنها أول خيمة تعالج نفسهاً ذاتياً في العالم وتقوم  على فكرة ”العلاج بفرك الأصابع“، بحسب موقع ”ديجيتال تريند“.

وذكر الموقع أن الأنسجة المصنوعة منها الخيمة تتكون من ألياف النايلون المتين القادرة على علاج التمزقات والتشققات في ذلك النسيج بمجرد فرك الأنسجة ببعضها بالأصابع لتعود الأنسجة لحالتها الطبيعية.

وأكد أصحاب الفكرة أن أنسجة الخيمة بعد تعرضها للتمزق أو التشقق لا تتكسر وتظل في حالة مرنة وتعود لحالتها الأصلية بحركة بسيطة من الأصابع فيما يعد أشبه بـ ”إغلاق الجرح“.

وتأتي الخيمة بأربعة ألوان، وهي مقاومة للماء ويمكن أن تستوعب أربعة أشخاص تقريبًا وفقاً للقائمين على المشروع.

وأكد الموقع أن هذه الفكرة ليست صعبة التصديق، نظراً لأن الأقمشة ذاتية الشفاء هي موضوع كثير من الأبحاث الآن، إذ تعمل جامعات -مثل جامعة ولاية بنسلفانيا- على مثل هذه المواد.

 

 

 

  

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك