لاصقة ذكية تعالج الجروح بتتبع الالتهابات وتحديد العلاج المناسب
لاصقة ذكية تعالج الجروح بتتبع الالتهابات وتحديد العلاج المناسبلاصقة ذكية تعالج الجروح بتتبع الالتهابات وتحديد العلاج المناسب

لاصقة ذكية تعالج الجروح بتتبع الالتهابات وتحديد العلاج المناسب

قد نكون على بعد أيام قليلة من ابتكار ثوري جديد في عالم الطب، إذ أصبح من الممكن علاج أكثر الجروح دموية عن طريق لاصقة ذكية.

فبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية توصل باحثون إلى ضمادة ثورية تحتوي على معالج مدمج تستطيع تحديد مدى شفاء الجروح أثناء فترة العلاج.

تمت صناعة هذه الضمادات عن طريق تركيب أجهزة استشعار صغيرة تعمل على رصد العدوى والالتهابات.

وبالإضافة إلى الكشف عن العدوى والالتهابات فإنه من المقرر أن يكون الجيل الثاني من هذه الضمادات قادرًا على إعطاء المريض الإرشادات اللازمة لتعاطي الدواء على مدار اليوم مع تحديد النسب المناسبة من العلاج.

ووفقًا للبحث الذي أجرته جامعة تافتس الأمريكية؛ فإن هذه اللاصقات قد تساهم فيما بعد في علاج الحالات الصعبة والمستعصية التي يعجز الأطباء عن التعامل معها.

وتتسبب الجروح الجلدية المزمنة الناتجة عن الحروق أو مرض السكري في إحداث تلف بالقدرات التجددية للجلد، وتعد مثل هذه الأمراض عقبة طبية كبرى إذ تكلف الاقتصاد الأمريكي 28 مليار دولار سنويًا، ومن الممكن أن تسهم هذه الضمادات الثورية في معالجة مثل هذه الأمراض المستعصية بتكلفة بسيطة ومتابعة من المريض أو المسؤولين عن رعايته.

ووفقًا لدراسة جديدة نُشرت في جريدة "Small" فإن هذه اللاصقات سوف تعمل على المساهمة في عملية الشفاء الطبيعي للجلد من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار المتخصصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com