تقنية جديدة تنبه الجيش الأمريكي لأعطال المركبات قبل حدوثها – إرم نيوز‬‎

تقنية جديدة تنبه الجيش الأمريكي لأعطال المركبات قبل حدوثها

تقنية جديدة تنبه الجيش الأمريكي لأعطال المركبات قبل حدوثها

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف الجيش الأمريكي عن أحدث اتفاقياته مع الشركات التقنية، وهذه المرة كان التعاون مع شركة ”Uptake Technologies“، التي تقدم نظامًا إلكترونيًا متطورًا، تقوم فكرته على استشعار أي عطل أو خلل في عمل المركبات العسكرية، بحيث يتم التعرف وتحليل العطل والتعامل معه سريعًا.

وذكر موقع ”ذا فيرج“ التقني، أن النظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي والذي يحلل ويفحص كمًا كبيرًا من المعلومات والبيانات التي تجمعها مجموعة كبيرة من المستشعرات المنتشرة داخل آليات عمل المركبة Bradley M2A3s والتي تم تطبيق النظام عليها، وبعد ذلك يتم رسم قالب لأداء المركبة بشكل عام.

وفي حال تغيرت إحدى تلك المعلومات، يتم التعرف مباشرة على وجود عطل أو قرب وقوع خلل، يتسبب في توقفها عن العمل.

وأشار آبي هانت، مدير البرنامج داخل الشركة، إلى أن هذا النظام يحاول أن يكون مثل المخ الذي يتلقى المعلومات من جميع أطراف وأعصاب الجسم، ومن ثم يقوم بتحليلها واستيعابها قبل اتخاذ القرار المناسب للتعامل مع المواقف المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تكوين خبرات سابقة من تكرار المواقف المختلفة، ما سيجعل التعامل معها مستقبلًا أسرع وأذكى.

وتقدم الشركة الأمريكية الناشئة خدمات مماثلة لأسماء كبيرة في مجال المركبات والمعدات الثقيلة مثل كاتربيلار وبوينغ وبروجريس رايل.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن عقدها مع الجيش الأمريكي تعتبر قيمته متواضعة، وهي مليون دولار، في الوقت الذي تقدم فيه إمكانيات متطورة، ويعتبر ذلك أحد أهم خطوات الجيش الأمريكي نحو إحلال الأنظمة الإلكترونية محل البشر بشكل أكبر بمرور الوقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com