كبسولة ثورية تمنحك حياة رائد الفضاء ”المدلل“ على القمر (صور) – إرم نيوز‬‎

كبسولة ثورية تمنحك حياة رائد الفضاء ”المدلل“ على القمر (صور)

كبسولة ثورية تمنحك حياة رائد الفضاء ”المدلل“ على القمر (صور)

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

أسهمت التقنيات الحديثة في هندسة المنازل بالتوازي مع دمج الذكاء الصناعي في التصاميم في الوصول إلى وحدات سكنية منزلية غاية في الإبداع والخيال، خاصة في الوقت الذي يتم فيه التركيز على الوظائف أكثر من المساحات والأشكال.

وتتمركز قرب نهر كولومبيا بولاية واشنطن الأمريكية وحدة سكنية فريدة من نوعها، يملكها شخص يدعى كورت هيوز، وقال إنه استلهم تصميمه من وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“ وبرنامج الرحلة الفضائية ”أبولو“ التي حطت على القمر.

وجرى تصميم المنزل على هيئة مشابهة للمركبة الفضائية التي حملت لأول مرة نيل أرمسترونج وبوز ألدرين وصولًا إلى سطح القمر في الـ20 من يوليو 1969 كاملة مع دعامات الهبوط على سطح القمر.

وبحسب موقع ”digitaltrends“ فإن مساحة المنزل المصمم على شكل سداسي، تبلغ 250 قدمًا مربعًا ورغم كونها تبدو صغيرة بسبب الزوايا غير العادية، إلا أن مصممها استخدم كل ركن فيها جيدًا للمطلوب منه.

ورغم ضيق المساحة إلا أن مصمم المنزل تمكن من دمج زاوية لتناول الطعام ومطبخ صغير لإعداد الوجبات إضافة إلى حمام كامل مع مغسلة ملونة زرقاء داكنة تقع في الخارج مباشرة.

وتوفر القبة الزجاجية على السطح إمدادات ثابتة من الضوء الطبيعي طوال اليوم كما يوجد سطح صغير في الهواء الطلق للتمتع بالنجوم مساءً.

وتقول الصحيفة إن هيوز يتمتع بقدر كبير من الخبرة عندما يتعلق الأمر بتصميم مساحات صغيرة ولكنها ملائمة للعيش، وقد أمضى الجزء الأفضل من العقود الثلاثة الماضية للعثور على طرق للاستفادة من المساحة الصغيرة تحت أسطح سفنه بطرق أكثر فعالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com