بالروبوتات والطابعات ثلاثية الأبعاد.. بريطانيا تطور مدنًا ذاتية الإصلاح

بالروبوتات والطابعات ثلاثية الأبعاد.. بريطانيا تطور مدنًا ذاتية الإصلاح

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

كشفت مجموعة من العلماء، أن الطرق المتهالكة في بريطانيا يمكن إصلاحها عن طريق روبوتات قادرة على ملء أي تصدعات أو حفر في دقيقة واحدة.

ويمكن لجيش المركبات البرية ذاتية القيادة التجول في البلدات والمدن، لرصد أي تصدعات في الطرق والأرصفة وإصلاحها قبل أن تتطور إلى حفر.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، ستتمكن الروبوتات المزودة بالطابعات ثلاثية الأبعاد من رش الإسفلت وملء التصدعات خلال دقيقة واحدة فقط.

وستعمل الروبوتات ساعات يصعب على الإنسان العمل فيها، كما ستستكمل عملها في الليل لضمان عدم التسبب بأي تعطيل أو إغلاق الطرق خلال النهار.

وكشف البروفيسور مارك ميودونيك من جامعة ”كوليدج لندن“، أن ”شبكة الطرق في بريطانيا تنهار بسبب تراكم التصدعات، وأن السلطات والمجالس المحلية لا تمتلك ما يكفي من المال أو القوى العاملة لإصلاحها، كما أنها تترك الحفر لعدة أسابيع أو حتى أشهر قبل ملئها“.

وتشكو السلطات المحلية التي تعاني من ضغوط مالية، أنها ببساطة لا تملك ما يكفي من المال لإصلاح الطرق.

ووجدت دراسة سنوية أخيرة أجراها ”حلف صناعة الأسفلت“ (AIA)، أن إصلاح المشاكل المتراكمة سيستغرق 14 عامًا ويكلف 9.3 مليار جنيه إسترليني بالطرق الحالية.

ولذلك تستكشف شركة ”هايويز إنجلاند“ بالفعل المزيد من التقنيات العالية لإصلاح شبكة الطرق، كما أنها تمول فريقًا من مركز ”نوتنغهام لهندسة النقل“ لاختبار طرق جديدة لحل تلك المشكلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة